الأحد , ديسمبر 15 2019
الولايات المتحدة تضيف شركات وأفراداً سوريين لقائمتها السوداء.. من هم؟

الولايات المتحدة تضيف شركات وأفراداً سوريين لقائمتها السوداء.. من هم؟

الولايات المتحدة تضيف شركات وأفراداً سوريين لقائمتها السوداء.. من هم؟

أضافت الولايات المتحدة الأمريكية أمس الأربعاء عدداً من الشركات والأفراد إلى قائمتها التجارية السوداء بسبب تقديمهم دعماً مادياً لنشاط الأسلحة الكيماوية والبيولوجية في سوريا وتحويلهم مكونات أمريكية لإيران دون إذن بحسب زعمها.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية أمس إن مكتب الصناعة والأمن التابع لها أضاف 22 شركة وفرداً في سوريا والبحرين وفرنسا وإيران والأردن ولبنان وعمان وباكستان والسعودية والسنغال وتركيا والإمارات والمملكة المتحدة إلى القائمة السوداء التجارية.

وأوضحت الوزارة أنها أضافت مكتب “رحال” للتكنولوجيا والمستلزمات الطبية، والشركة الأردنية اللبنانية للأدوات المعملية “S.A.L” بسبب مشاركتهما في تقديم الدعم لنشاط الأسلحة الكيماوية والبيولوجية في سوريا.

وأردفت أن شركتَيْ “Al Ras Gate General Trading”، و”Bestway Line FZCO” وستة كيانات أخرى شُملت في القائمة، بسبب تحويلهم عن عمد ودون الحصول على إذن مكونات أصلية من الولايات المتحدة إلى إيران.

يُشار إلى أن هذا الإجراء الذي اتخذته وزارة التجارة الأمريكية يحظر على الشركات والأفراد المشمولين شراء مكونات من شركات أمريكية دون موافقة الحكومة في واشنطن.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية، فرضت في حزيران الماضي، عقوبات على 16 فرد وكيان يدعم الحكومة السورية، وبين من طالتهم العقوبات رجل الأعمال السوري (سامر فوز).

وذكرت وزارة الخزانة الأمريكية، أن تلك العقوبات تهدف إلى قطع الإمدادات والتمويل عن الحكومة السورية.

ويفرض كلٌّ من الاتحاد الأوروبي وأمريكا عقوبات على دمشق منذ 2011.

وكالات – ( الولايات المتحدة تضيف شركات وأفراداً سوريين لقائمتها السوداء.. من هم؟ )

إقرأ أيضا: مسؤول يتهم “مبادرة دعم الليرة” برفع سعر صرف الدولار !