الأحد , ديسمبر 15 2019

وزارة الاعلام السورية تتجه لترخيص صفحات “الفيسبوك”!

وزارة الاعلام السورية تتجه لترخيص صفحات “الفيسبوك”!

ذكر وزير الاعلام السوري عماد سارة أنه في استراتيجية الوزارة الجديدة هناك توجه ترخيص صفحات التواصل الاجتماعي المهنية.

وجاء تصريح الوزير سارة خلال حضوره في لجنة الإعلام والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مجلس الشعب ، حيث أعلن أيضاً عن إطلاق مجموعة من البرامج الخدمية، وفق ما نقلت صحيفة “الوطن”.

وأوضح أن خطة الوزارة في المدى القريب تتضمن يتم تحويل الاعلام إلى إعلام وطن ومواطن وليس حكومياً بل إعلام دولة بكل ما تعني الكلمة من معنى، وتحويل الإعلام إلى منتج تفاعلي، من خلال إعادة بناء الثقة بين المواطن والإعلام.

وذكر وزير الاعلام أنه في المستقبل سيتم العمل على تغطية قضايا الفساد الكبيرة مؤكداً أنه تم وضع الخطوة الأولى لذلك وحالياً تتم تغطية قضايا الفساد الصغيرة والمتوسطة.

وفيما يتعلق بوسائل التواصل الاجتماعي ، رأى الوزير سارة أنه تم التنبه للميزات الإيجابية لوسائل التواصل الاجتماعي وبدء التعامل معها عبر تخصيص صفحات للقنوات والصحف الرسمية لذلك يجب الاهتمام بهذا الموضوع.

كما كشف أنه سوف يتم ترخيص الصفحات المهنية، مضيفاً أنه تفعيل المكاتب الصحفية في الوزارات وهناك فكرة لتكون المرجعية هي وزارة الاعلام .

وفي السياق ذاته، طالب أحد أعضاء مجلس الشعب بإلغاء تطبيق “فيسبوك” في سوريا فيما طالب نائب آخر بمحاسبة الإعلامي الذي ينشر على صفحته الشخصية.

وذكرت صحيفة “الوطن” أن رئيس لجنة الإعلام والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مجلس الشعب اعتبر أن بعض الإعلاميين الذين يحضرون جلسات مجلس الشعب يغطون مجرد خبر ولا يولون أهمية للطروحات المتعلقة بقضايا في مؤسسات الدولة.

كما اعتبر مراد أن تلك التغطية لا تعطي للمجلس حقه وتعطي الأولوية للوزير وليس للجلسة ومحورها.

بدوره، طالب النائب نضال حميدي بإتباع المكاتب الصحفية لوزارة الإعلام ومحاسبة الإعلامي الذي يكتب على صفحته الشخصية بحكم قانون الإعلام .

فيما دعا النائب عارف الطويل لأن يكون الخط الإعلامي مرجعاً لكونه حقق نتائج مبهرة على الوضع الميداني، بينما دعا نائب آخر إلى إلغاء تطبيق “فيسبوك” في سوريا .