الأحد , ديسمبر 15 2019

حملة لإزالة الإشغالات والبسطات في كراج العباسيين بدمشق

حملة لإزالة الإشغالات والبسطات في كراج العباسيين بدمشق

قال مدير هندسة المرور والنقل في محافظة دمشق المهندس ياسر بستوني لتلفزيون الخبر أن “ورشات المديرية وبالتعاون مع المديريات المعنية في المحافظة نفذت حملة واسعة لإزالة التعديات والاشغالات غير المرخصة .”

وأضاف كما يتم إزالة ” البسطات والحواجز الحديدية والإطارات وكل ما يعيق حركة مرور السيارات في الشوارع وتعرقل حركة سير المشاة على الأرصفة في كراجات ساحة العباسيين وحتى عقدة القابون”.

وأشار بستوني إلى “ورود شكاوى عديدة من مواطنين وسائقي سرافيس وسيارات عن تجاوزات على الأرصفة والشوارع في المنطقة المذكورة تتسبب في ازدحام حركة مرور السيارات وعرقلة للمشاة على الارصفة وتشويهها للمنظر العام”.

وكان تلفزيون الخبر نشر عدة مواد صحفية تحدثت عن أزمة المرور والاختناقات المرورية التي تسببها تواجد البسطات في كراجات العباسيين، كذلك الأمر ينطبق على كراجات السيدة زينب وكراجات درعا بدمشق.

وحددت محافظة دمشق تسع أماكن لإقامة أسواق شعبية للبسطات بهدف معالجة الاشغالات والتعديات على الأملاك العامة وانتشارها على الأرصفة والطرقات بشكل غير نظامي.

وبحسب ما ذكرت محافظة دمشق، فإن “مواقع الأسواق التي حددتها المحافظة يقع اثنين منها في منطقة الزاهرة، الأول على الطرف الداخلي من جهة حي الزهور، والثاني في الزاهرة مسبق الصنع جانب مدخل جسر المشاة “دخلة برج سيريتل”.

بينما حدد الموقع الثالث في القنوات ساحة الريجة بين سوق السويقة وشارع آل البيت، ويقع الموقع الرابع في منطقة ركن الدين جانب فوج إطفاء ابن النفيس.

كما حددت المحافظة موقعين في منطقة القدم، الأول على أوتوستراد درعا الجديد، والثاني عند مدخل حي نهر عيشة جانب مقر الدفاع الوطني بمساحة تقدر بنحو 300 متر مربع.

كما حددت الموقع السابع في منطقة الميدان الزاهرة القديمة وهما ساحتان عامتان فارغتان بين حدائق، تبلغ مساحتهما الكلية نحو 850 متراً مربعاً ضمن موقف سيارات.

ويأتي الموقع الثامن في نهر عيشة، ضمن تنظيم جنوبي المتحلق الجنوبي، وتبلغ مساحته بـ 2700 متر مربع، بينما الموقع التاسع والأخير يقع في ساروجة نهاية شارع الملك فيصل بمساحة تقدر بـ 950 متراً مربعاً.

علي رياض خزنه _ دمشق _ تلفزيون الخبر