الجمعة , ديسمبر 13 2019
محافظ طرطوس يكشف عن أسماء أصحاب المخالفات التي أُزيلت في “الرمال الذهبية”

محافظ طرطوس يكشف عن أسماء أصحاب المخالفات التي أُزيلت في “الرمال الذهبية”

محافظ طرطوس يكشف عن أسماء أصحاب المخالفات التي أُزيلت في “الرمال الذهبية”

قال محافظة طرطوس صفوان أبو سعدى، إن عدد المخالفات التي أُزليت في مجمع الرمال الذهبية السياحي للشاليهات مؤخراً، هي 6 مخالفات إحداها سقف شاليه عائد لرجل الأعمال خضر علي طاهر لمخالفته بارتفاع سقف 40 سم، نافياً ما أشيع حول هدم مخالفات لعامر فوز شقيق رجل الأعمال السوري سامر فوز، مؤكداً إزالة مخالفة لزوجة رجل الأعمال سامر فوز.

وبين أبو سعدى حسبما نقل عنه موقع الاقتصادي أن مخالفة زوجة فوز هي في قبو إحدى الشاليهات، بينما أزيلت غرفة زائدة عائدة لرجل الأعمال علي ندة، وأزيلت مساحة زائدة من قبو عائد لشخص من عائلة منير، إضافة لإزالة تعديات أخرى تمثلت بتعديات على وجائب إحدى الاستراحات لصالح مستثمرة من جمعية الرمال الذهبية، ومخالفات أخرى تتعلق بتجاوز في غرف على أسطح عدد من الشالهيات الطابقية.

وأفاد مكتب المحافظة الصحفي أن المخالفات بالتفصيل هي:

1- مخالفة على العقار رقم 1/2267 المرخص باسم مجمع الرمال الذهبية لمنشأة سياحية بمخالفة التعدي على الوجائب بمساحة تزيد على 200 م2.

2- المخالفة على العقار 2039 باسم غزوة ابراهيم فوزي والمرخص بالرخصة 79، وهي قبو بمساحة 160م2.

3- المخالفة على العقار 1173-1174 العائد لمجمع الرمال الذهبية، عبارة عن ملحق على السطح الأخير مساحة 80 م2.

4- مخالفة على العقار رقم 2431 للسيد علي ندة عبارة عن غرفة على السطح مساحة 20 م2. 5- المخالفة على العقار رقم 2420 للسيد عامر منير الحلبي عبارة عن قبو بمساحة 30 م2.

6- مخالفة على العقار رقم 2031 للسيد خضر طاهر بالارتفاع بحوالي 40 سم وسقائف مخالفة.

وبخصوص المخالفات المسجلة ضمن العقارات المرخصة باسم مجمع الرمال الذهبية، أوضح محافظ طرطوس أنه تم هدم الأبنية المخالفة، وأن مسؤولية هذه المخالفات تقع على عاتق رئيس اللجنة الإدارية والذي سيتم التعامل معه ومع جميع المخالفين بأحكام المرسوم رقم 40 لعام 2012 الخاص بمخالفات البناء.

اقرأ المزيد في قسم الاخبار

وينص المرسوم رقم 40 لعام 2012 على إزالة الأبنية المخالفة وترحيل أنقاضها على نفقة كل من كانت المخالفة لمصلحته، بالإضافة إلى فرض غرامة مالية من 2,000 ليرة سورية إلى 10,000 آلاف ليرة سورية عن كل متر مربع على كل من تثبت مسؤوليته عن المخالفة سواء كان مالكاً أو حائزاً أو متعهداً أو مشرفاً أو دارساً للبناء أو قائماً بالتنفيذ.

ويعاقب بذات العقوبة العاملون بالجهة الإدارية المقصرون في أداء واجبهم بالرقابة أو قمع المخالفة.

وقال مدير المكتب الفني في الأمانة العامة للمحافظة غسان سمعان لـ”صحيفة الوطن” المحلية، إن المخالفات حددتها بلدية متن الساحل، ورفعتها للمحافظة وهي أعمال غير مرخصة من الوحدة الإدارية وفق نظام ضابطة البناء المعمول به.

ونشرت “محافظة طرطوس” على صفحتها في “فيسبوك”، قيامها بتاريخ 14 الشهر الجاري بإزلة مخالفات في مجمع الرمال الذهبية بمؤزارة وحدات من قوى الأمن الداخلي وبحضور المحافظ ورئيس بلدية متن الساحل ومدير الخدمات الفنية علي رستم ومعاون قائد الشرطة ومدير الناحية.

الاقتصادي + مواقع محلية