الأربعاء , أكتوبر 20 2021

افتتاح فرع لسلسلة مطاعم لبنانية في فورسيزونز دمشق

افتتاح فرع لسلسلة مطاعم لبنانية في فورسيزونز دمشق

افتتح مساء أمس في “فندق فورسيزونز دمشق” فرع لسلسلة مطاعم “أم شريف” التي يقع مقرها الرئيسي في لبنان ولها فروع في عدد من الدول العربية.

وأكد وزير السياحة محمد رامي مرتيني لـ”الاقتصادي“، أن إطلاق هذه المنشأة الدولية والعديد من المنشآت مختلفة السوية في سورية مؤخراً، يشير إلى عودة الألق السياحي وبداية التعافي السريعة لهذا القطاع المهم.

وبيّن الوزير، أن افتتاح فروع لمنشآت دولية في سورية يبعث برسالة تشجيعية لكافة المستثمرين لا سيما المغتربين السوريين للعودة والاستثمار في سورية، وتوظيف إمكاناتهم وطاقاتهم في بلدهم، إضافة إلى تشجيع الطهاة السوريين العالميين على أن يكون لهم مطاعم خاصة تحمل أسماءهم.

بدورها أشارت مالكة المطعم ميري حايك إلى أن المطعم افتتح في لبنان منذ 8 سنوات، ليقدم المأكولات اللبنانية بالطريقة التي تصنع فيها ضمن البيت اللبناني، ونجح في استقطاب الزبائن واللبنانيين والعرب وهو ما شجعنا على افتتاح عدة فروع خارج لبنان.

وأوضحت أن هناك العديد من الزبائن السوريين الذين يرتادون المطعم في لبنان، وهو ما شجع على افتتاح فرع في سورية، مشيرة إلى أن الإدارة حريصة على أن تكون الأسعار ضمن المطعم مدروسة لاستقطاب أكبر شريحة من المجتمع السوري.

إقرأ أيضاً :  عام 2021 تحول الحصول على منزل إلى حلم.. قانون البيوع العقارية متهم.. والوزارة تنفي

اقرأ أيضا: المقايضة خيار الاقتصاد السوري الأقوى…الكلام على ذمة خبير

والمطعم من سوية الخمس نجوم يتضمن صالة رئيسية بالإضافة لتراس صيفي بطاقة استيعابية تصل لـ180 كرسي إطعام ويؤمن مايقارب 130 فرصة عمل، ويعتبر أحد فروع سلسلة مطاعم “أم شريف” الدولية المنتشرة في عدد من الدول العربية.

الاقتصادي