الأحد , ديسمبر 15 2019
اللجنة الاقتصادية في دمشق تناقش سوء نوعية البنزين

اللجنة الاقتصادية في دمشق تناقش سوء نوعية البنزين

اللجنة الاقتصادية في دمشق تناقش سوء نوعية البنزين

ناقشت اللجنة الاقتصادية في دمشق موضوع سوء نوعية البنزين، كما كشف عضو المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق رئيس اللجنة الاقتصادية مازن دباس عن طلب محافظة دمشق من الحكومة الإسراع بالسماح للتجار باستيراد مادتي البطاطا والموز نظراً لارتفاع الأسعار لهاتين المادتين في الأسواق.

وأشار دباس إلى أن اللجنة الاقتصادية في دمشق ناقشت موضوع سوء نوعية البنزين، وبين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عدي شبلي أن وضع المحطات في دمشق جيد ولا توجد أي مشكلة في محطات المحروقات، إذ أشار إلى أنه وخلال الشهر الماضي تم تنظيم 19 ضبط محروقات في مدينة دمشق.
وعن واقع المخابز والأفران بيّن دباس أن اللجنة الاقتصادية درست واقع توافر رغيف الخبز، وتوقفت عند سوء نوعية الرغيف في بعض المخابز وخاصة في الآونة الأخيرة.

وفي اليوم التالي لاجتماع اللجنة قامت بجولة على عدد من المخابز الاحتياطية في المزة والشيخ سعد، وأوصت بمعالجة كل ما سمعته اللجنة من شكاوى خلال جولتها.

وأوضح رئيس اللجنة أنه تمت مناقشة ارتفاع أسعار بعض المواد الاستهلاكية وخاصة البطاطا واللحوم خلال الفترة الماضية.

اقرأ أيضا: مئات السنين.. هذا ما يحتاجه المواطن السوري لامتلاك شقة!

وطلبت اللجنة من مدير فرع السورية للتجارة في دمشق معالجة واقع الأسعار في مراكز المؤسسة وأن يكون للمؤسسة دور مهم في التدخل الإيجابي في السوق ومحاربة ارتفاع الأسعار وجشع أصحاب النفوس الضعيفة.