الإثنين , ديسمبر 9 2019
وصفة الكمون التي تجعلكم تنحفون طبيعياً

وصفة الكمون التي تجعلكم تنحفون طبيعياً

وصفة الكمون التي تجعلكم تنحفون طبيعياً

لتفقدوا الوزن بشكل طبيعي وتنحفوا بشكل صحي، إليكم من وصفة طبيعية ترتكز على الكمون، قشر الليمون والقرفة، وتساعد على فقدان الكيلوهات الفائضة بدون مجهود !

الريجيمات المنحفة المتكررة تؤذي الصحة

زيادة الوزن حلقة مفرغة تصيب نساء عديدات (ورجالاً أيضاً !). للتخلص من الكيلوهات الزائدة، البعض يكرر الريجيمات التي يتبين أنها غير فعالة (ريجيمات اليويو) وتعود الكيلوهات في النهاية دائماً. لكن عندما تتبنون في الحياة نظاماً صحياً ومتوازناً، يمكنكم أن تمنعوا حدوث هذه المشكلة. فالريجيمات المنحفة المتكررة غالباً يمكن أن تسبب نقصاً غذائياً حاداً (نقص الفيتامين C) ينعكس سلباً على الصحة.

وصفة بالكمون لفقدان الوزن طبيعياً وبدون أي مجهود

إليكم وصفة بسيطة وطبيعية ثبتت فعاليتها في فقدان الوزن والوقاية من النفخة. الكثير من الناس يشهدون على فعالية هذه الوصفة.

المكونات :

كوب من الماء المغلي
ملعقة صغيرة من الكمون المطحون
ربع ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة
بضعة قشور من الليمون الحامض
نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل
ملعقة صغيرة من العسل العضوي

طريقة التحضير :

ضعوا الكمون في الماء المغلي. حركوا جيداً ثم أضيفوا قشر الليمون الحامض والقرفة. أضيفوا الزنجبيل ثم العسل، وسيصبح المستحضر جاهزاً.

اشربوا هذا المزيج كل صباح قبل الأكل لمدة 3 إلى 4 أسابيع للاستفادة من الفوائد المضادة للأكسدة والمنظفة للمكونات الموجودة فيه.

الكمون : تابل فوائده المنحفة مؤكدة !

الكمون تابل يمتلك خصائص صحية عديدة (يقوي جهاز المناعة، مضاد للألم طبيعي، يحارب الالتهابات، الخ.). لكن الكمون أيضاً لديه نقاط قوة أيضاً من ناحية التنحيف : إنه ينشط عملية الأيض ويساعد على حرق الدهون بشكل سريع. إنه قاطع طبيعي للشهية يمكن أن يحل محل كل المكملات الغذائية التي تباع في الصيدليات. بالفعل، أظهرت دراسة تابعت مجموعة نساء في الأربعينات من العمر، أن استهلاك الكمون يؤثر إيجاباً على لياقة الجسم بشكل عام، وهذا ما يكشف عنه الميزان ! كيف ؟ لقد تناولن يومياً 3 غرامات من الكمون المطحون ممزوجة مع اللبن الرائب.

اقرأ أيضا: وأخيراً اكتشف العلماء وظيفة الزائدة الدودية عند البشر

النتيجة : انخفض استهلاك هؤلاء النسوة من الوحدات الحرارية بنسبة 500 كالوري يومياً (شبع طبيعي) وفقدن 1,5 كلغ من وزنهن. ظهرت نتيجة أخرى خلال الدراسة : النساء اللواتي تناولن الكمون انخفض مؤشر كتلة الجسم BMI لديهن بنسبة 14,64% كما انخفض معدل الكولسترول.

لماذا ؟ يمتلك الكمون القدرة على الإحساس بالشبع وهو ينظم الشهية ويساعد في التقليل من كمية الأكل، ومن هنا أهمية إدخاله في نظامنا الغذائي اليومي !