الخميس , أغسطس 13 2020

وزارة الاقتصاد توافق على استيراد الأغنام إلى سوريا

وزارة الاقتصاد توافق على استيراد الأغنام إلى سوريا

وافقت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية، على إضافة أغنام الذبح إلى الدليل التطبيقي المعتمد لمنح الموافقات لإجازات الاستيراد، وبالتالي السماح باستيرادها لسوريا.

وفي قرار صادر عن الوزارة، بحسب موقع ” الاقتصادي “، جاءت الموافقة بناء على “توصية اللجنة الاقتصادية بالسماح باستيراد ذكور الأغنام، وضمن الشروط المتفق عليها مع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ووزارة الزراعة والإصلاح الزراعي”.

ويأتي هذا القرار بهدف “تأمين اللحوم لا سيما الحمراء منها بأسعار مناسبة في ضوء ارتفاع أسعارها مؤخراً، حيث وصل سعر كيلو الغنم الحي إلى 2600 ليرة سورية ووصل سعر كيلو لحم الخاروف الهبرة لـ9 آلاف ليرة”.

اقرأ المزيد في قسم اخبار سريعة

وكانت اقترحت الهيئة العامة للمنافسة ومنع الاحتكار في آذار الماضي، السماح باستيراد اللحوم الحمراء المثلجة والمبردة بأقصى سرعة ممكنة، لسد النقص الحاصل بين العرض والطلب، وهو ما أدى لارتفاع كبير بأسعارها.

كما وافقت رئاسة مجلس الوزراء في شهر أيلول الفائت، على مقترح اللجنة الاقتصادية حول تكليف وزارة المالية، إدارج بند العجول الحية بقصد (التسمين-الذبح) ضمن المشروع المتعلق بتخفيض الرسوم الجمركية المعد من قبل لجنة ترشيد التعرفة الجمركية.

يذكر أن سكان دمشق وريفها يستهلكون، شهرياً قرابة 60 ألف خروف، و3 آلاف عجل، و11 ألف طن فروج، كما يوجد 1400 لحام بدمشق وريفها ، بحسب ماصرح به مؤخرا رئيس الجمعية الحرفية للحامين والقصابة أدمون قطيش.

تلفزيون الخبر