الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

سوريا تفتتح أول مصنع لإنتاج أدوية السرطان رسميا

سوريا تفتتح أول مصنع لإنتاج أدوية السرطان رسميا

شام تايمز

افتتحت الحكومة السورية، اليوم الخميس، أول معمل لإنتاج الأدوية السرطانية في البلاد، بهدف توفير العلاج لآلاف المرضى المصابين بالسرطان في سوريا، والمساهمة في توفير القطع الأجنبي.

شام تايمز

وقال موقع “الوطن أون لاين” أن وزير الصحة السوري نزار يازجي افتتح، اليوم، أول معمل لإنتاج الأدوية السرطانية في سورية في مدينة عدرا الصناعية يتبع للشركة المركزية للصناعات الدوائية “مينفارما”.

ووفقا للوزير السوري، فإن هذا المعمل سيوفر الأدوية لآلاف مرضى السرطان في سوريا، ويساهم في توفير القطع الأجنبي الذي يستخدم الآن لاستيراد الأدوية النوعية.

من جهته أشار المدير التنفيذي لشركة “مينفارما”، عدنان جعفو، إلى أن هذا المعمل هو الأول لإنتاج الأدوية الكيماوية لمعالجة الأورام في المنطقة العربية، وينتج آلاف فيال في الساعة الواحدة من الخط السائل و12 ألف مضغوطة في الساعة من خط المضغوطات، وجميع الخبرات في المعمل من الأيدي العاملة الوطنية السورية.

اقرأ أيضا: حصة السوريون من السمك في السنة هي الأقل عالمياً

وبحسب الموقع، سيوفر المعمل الإنتاج للسوق المحلي ولأسواق المنطقة العربية، مما يعني أنه سيحقق إيرادات اقتصادية كبيرة، مشيرا إلى دوره في كسر الحصار المفروض على سوريا.

شام تايمز
شام تايمز