الأربعاء , أغسطس 12 2020

بوتين يفاجئ الجميع بالكشف عن حلمه في ريعان الشباب

بوتين يفاجئ الجميع بالكشف عن حلمه في ريعان الشباب

فاجأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الشباب بكشفه عن حلمه في سن الشباب والذي لم يكن قريبا من منصب الرئاسة، وقال إنه كان يحلم أن يصبح طيارا أو بحارا، كما تحدث كيف جرب نفسه في مهن عدة.

وكشف بوتين اليوم الثلاثاء للطلاب خلال منتدى “المشروع” الروسي، أنه أجرى مناقشات معقدة وصعبة للغاية مع والديه ومدربه بخصوص مهنته المستقبلية.

وقال الرئيس الروسي: “في البداية، كانت لدي رغبات مختلفة تماما، مثل كل الشباب (أردت أن أكون) بحارا وطيارا، لقد درست كل هذا بعناية، وجربت نفسي في هذه المهن”.

وأوضح أنه زار جامعات عدة، وأعلن: “كنت أدخل القاعات وأمشي في الممرات وأراقب ما يحدث من حولي، وهذا ما أعنيه بالتجربة والإحساس، فهذه ستكون مهنتك طوال حياتك، ومن الجدير السؤال هل ستستيقظ في الصباح وأنت راغب في القيام بعملك أم لا؟”.

ولاحظ الرئيس، أنه بعد العثور على المهنة المناسبة، يجب أن يكون الشاب مستعدا لحقيقة أنه سيتعين عليه العمل بجد لتحقيق النتائج التي يرجوها.

كما قدم بوتين نصيحة للطلاب حول اختيار مهنة المستقبل قائلا: “يجب أن تشعر بالرغبة في ممارسة هذه المهنة في صميمك وداخل قرارة نفسك حتى تكون متأكدا أنك ستحقق أعلى النتائج”.

اقرأ أيضا: تقرير “عزل ترامب” يصدر بعد أيام.. ويضم “كما هائلا” من الأدلة

ويعقد منتدى “المشروع” الروسي المعروف سابقا باسم “قادة المستقبل المثقفين لروسيا”، بتوجيه من رئيس الدولة منذ عام 2013، ويجمع خبراء من الشركات والجامعات والمؤسسات التعليمية الروسية مع أفضل المعلمين والطلاب المتحمسين لحل القضايا الملحة في مجال التوجيه المهني وتقرير المصير.

المصدر: Sputnik News