الأحد , أكتوبر 24 2021

وفد الحكومة السورية الى جنيف يكشف سبب فشل المحادثات

وفد الحكومة السورية الى جنيف يكشف سبب فشل المحادثات

أعلن الرئيس المشارك للجنة الدستورية السورية المصغرة من جانب الحكومة السورية، أحمد الكزبري، اليوم الخميس، أن الوفد تقدم بالعديد من المقرحات، آخرها لمناقشة الركائز الأساسية الوطنية أو الدخول إلى قاعة الاجتماعات وبدء النقاش من كل وفد بما يراه مناسبا دون جدول أعمال.

وقال الكزبري للصحفيين: “تقدم وفدنا بالعديد من المقرحات كان آخرها مناقشة الركائز الأساسية الوطنية أو الدخول إلى قاعة الاجتماعات وبدء النقاش من كل وفد بما يراه مناسبا، وبمعنى آخر الدخول دون جدول أعمال ودون أي شرط مسبق. ولم يأتنا أي جواب حتى الآن، الواضح أن وفد “النظام التركي” خائف من الدخول بأي نقاش وطني يهم الشعب السوري”.

وأضاف الكزبري: “استمعنا إلى تصريحات مختلفة من وفد “النظام التركي” بأنه قام بتقديم مقترحات تلو الأخرى وهذا غير صحيح لأنهم يقومون بتقديم ذات المقترحات وذات المضمون، ولكن بتغيير الصياغة فقط، ولكن فريقنا قام بتقديم مقترحات جوهرية لاستئناف الجلسات، كافة المقترحات التي تقدم بها الوفد الآخر تؤكد عدم جديته”.

إقرأ أيضاً :  اغتيال سائق سرفيس أمام الركاب في درعا

هذا وأكدت عضو الوفد الوطني السوري، دارين سليمان، أمس الأربعاء، على أن وفد المعارضة في اللجنة الدستورية، يقوم بتعطيل أعمال اللجنة الدستورية برفضه الحديث عن الركائز الوطنية.

وبدأت الجولة الثانية من أعمال اللجنة الدستورية السورية المصغرة يوم 25 تشرين الثاني/ نوفمبر، وحتى هذا اليوم لم تعقد اللجنة جلسات عمل مشتركة بسبب خلافات حول جدول أعمالها.

سبوتنيك