الأحد , ديسمبر 8 2019
أنا في ال 60 من العمر.. الشمندر أعاد نظري وأزال الدهن

أنا في ال 60 من العمر.. الشمندر أعاد نظري وأزال الدهن عن كبدي ونظف قولوني بالكامل

أنا في ال 60 من العمر.. الشمندر أعاد نظري وأزال الدهن عن كبدي ونظف قولوني بالكامل

غالبية الناس يضعون صحتهم فوق أي شيء آخر. الحفاظ على صحتنا ليس مهمة سهلة. ومع الوقت تبدأ وظائف أعضاءنا بالتدهور الأمر الذي يؤدي إلى مشاكل كخسارة النظر أو الانسداد المعوي، وأحياناً تتراكم الدهون في الكبد مسببة مشاكل عدة ستؤثر في صحتك بشكل عام. لحسن الحظ هناك مكون قادر على أن يساعدك … هو الشمندر (البنجر).

الشمندر من الخضار التي تستهلك نيئة أو في السلطات. ولكن عدداً كبيراً من الناس لا يحبون طعمه مع أن للشمندر فوائد كثيرة ، مثلاً بإمكانه أن ينظف كبدك ويمنع انسداد القولون ويساعد على استعادة النظر. ولا تتوقف الفوائد هنا فقط.

فوائد الشمندر (البنجر)

الشمندر قادر على تحسين الدورة الدموية وتقوية القلب والشرايين كما يستطيع أن يزودك بالطاقة اللازمة في خلال اليوم. هذا الصنف من الخضار يحتوي على البيتاين والتريبتوفان وهما مادتان نادرتان تهدئان الاعصاب وتحاربان الضغط النفسي. كما أن الخصائص المضادة للالتهابات التي يمتلكها الشمندر ومحتواه العالي من مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة في جسمك، تحسن صحتك الإجمالية. كيف تحضرون سلطة شمندر صحية يمكنكم تناولها في أي وقت ؟

المكونات:

2-3 حبات شمندر (بنجر)
بصلتان
زيت زيتون
خل
ملح

طريقة التحضير:

قشروا الشمندر واسلقوه بالماء مع رشة من الملح ومن ثم قطعوه إلى شرائح وضعوه في وعاء. بعد ذلك، قطعوا البصل واخلطوه مع الشمندر ومن ثم أضيفوا بعض زيت الزيتون والخل والملح. بعد ذلك يمكنكم تقديم السلطة اللذيذة. هذه السلطة المذهلة ستنظف القولون والكبد وتحسن النظر أيضاً. كما أنها تنفع صحتكم كثيراً لذا ننصحكم أن تتناولوها كل يوم

اقرأ أيضا: شراء الأطعمة وهي مجمدة أمر مهم.. ما السبب؟