الثلاثاء , أكتوبر 4 2022

الحريري يعلن تأييده تولّي سمير الخطيب رئاسة الحكومة اللبنانية

الحريري يعلن تأييده تولّي سمير الخطيب رئاسة الحكومة اللبنانية

أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية سعد الحريري دعمه ترشيح المهندس سمير الخطيب لرئاسة الحكومة المقبلة. الحريري أكّد خلال دردشة مع الصحافيين وجود بعض التفاصيل التي تحتاج إلى المزيد من التشاور، لافتاً إلى أنه لن يشارك في الحكومة بشخصيات سياسية بل باختصاصيين.

وحول تشكيل الحكومة الجديدة، قال الرئيس اللبناني، ميشال عون، أمس الثلاثاء، إن الأيام المقبلة ستحمل تطورات إيجابية، مؤكّداً أن العمل جارٍ على إيجاد الحلول المناسبة لمختلف وجوه الأزمة، وشددّ رئيس الجمهورية على دور القضاء بعد التعيينات الأخيرة التي من شأنها المساعدة في محاسبة المرتكبين وتحقيق العدالة، مجدداً دعوة المواطنين للمساهمة في كشف الفاسدين والمرتشين والمتلاعبين بلقمة عيش المواطن.

وأكّد وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل أن لا عودة إلى منطق الاقتتال الداخلي في لبنان. وخلال مؤتمر صحافي بعد لقاء مع نواب كتلة لبنان القوي، أوضح باسيل أن اللبنانيين لن يقبلوا حكومة تعتمد السياسات الاقتصادية نفسها التي أوصلت البلاد إلى الوضع الحالي، مشدداً على أن التيار الوطني الحر سيقدم كلّ التسهيلات لتشكيل حكومة جديدة.

اقرأ المزيد في قسم اخبار سريعة

من جهته، لفت رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني وليد جنبلاط بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري، إلى أن الحزب لن يشارك في الحكومة لكنه سيسمي كفاءات درزية ويختارها إما سعد الحريري أو سمير الخطيب.

على الأرض، نقل مراسل الميادين في بيروت عن مصادر أمنية تأكيدها أن قرار منع قطع الطرقات في لبنان حاسم. يأتي ذلك في وقت قطع فيه عدد من المتظاهرين جسر فؤاد شهاب الرينغ الذي يربط شرق العاصمة اللبنانية بغربها بشكل جزئي، كما عملت القوى الأمنية على فتح الطرقات التي توصل العاصمة بيروت بالمناطق، بعد أن حاول قطعها عدد من المتظاهرين.

الميادين