الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

8 أطعمة إذا جمعتموها معاً أصبحت مؤذية لصحتكم من بينها العسل مع الشاي الساخن

8 أطعمة إذا جمعتموها معاً أصبحت مؤذية لصحتكم من بينها العسل مع الشاي الساخن

شام تايمز

اليوم، يحاول كل الناس أن يأكلوا بطريقة صحية متوازنة.

شام تايمز

الشيء الأول الذي يخطر بالبال هو تجنب التشيبس لأنه مؤذٍ، الكاتوه لأنها كثيرة الدهون والمشروبات الغازية لأنها تحتوي الكثير من السكر. مع هذا، نحن ننسى غالباً أن بعض الأطعمة “الآمنة” ظاهرياً يمكن أن تسبب توعكاً أو حتى أمراضاً خطيرة.

حضرنا لكم قائمة ب 10 أصناف من الأطعمة يجب أن لا تجمعوا بينها خلال حياتكم. بكل تأكيد، إذا تناولناها مرة واحدة، لن يحدث شيء خطير، لكن إدخالها في النظام الغذائي اليومي سيزيد جدياً من خطر العواقب السلبية.

القهوة بالحليب

مع أن فكرة شرب القهوة بدون حليب غير واردة بالنسبة لأشخاص عديدين، علينا معرفة أن القهوة تفقد تأثيرها المنشط عندما نمزجها مع الحليب، لأن النشاط المضاد للأكسدة في القهوة يتراجع بنسبة تتراوح من %95 إلى %62، بحسب كمية الحليب. بالنتيجة، القهوة بالحليب يمكن أن يكون لها تأثير معاكس ومنوّم.

العسل مع الشاي الساخن

هذان الغذاءان لهما تأثير مفيد في حالة الرشح، لأن العسل يمتلك خصائص مضادة للالتهاب قوية جداً. مع هذا، إذا أضفتم العسل إلى شراب ساخن، فإن هناك سموم ستتشكل وتتراكم فيما بعد في الجسم. من الأفضل إذن أن لا تحمّلوا الكبد عبئاً خلال فترة المرض وأن تنتظروا حتى يبرد الشاي قليلاً.

البطاطس + الطماطم

هذه الأطعمة مغذية وصحية بحد ذاتها، لكن جمع الأطعمة الغنية بالنشويات مثل البطاطس أو الأرز، مع الحمض الموجود في الطماطم (البندورة) ضار جداً بالهضم. من الأفضل إذن أن لا تستهلكوها خلال وجبة واحدة، وإلا ستشعرون بثقل في المعدة وبنعاس فوراً بعد الأكل.

السمك والبيض

من الشائع جمع هذين الصنفين في السلطات، ولكن تأثير هذا الجمع سيء على المعدة ويجعل الهضم صعباً. كما أن التركيز الكبير للبروتينات في هذه الأطعمة يزيد من خطر الأمراض القلبية. إذن، من الصحي أكثر أن تستعملوا صنفاً واحداً غنياً بالبروتينات، وأن تلغوا الصنف الآخر أو تستبدلوه بالخضار.

البطيخ الاحمر مع الأطعمة المالحة

بكل تأكيد، لا أحد سيأكل البطيخ مع المخللات، لكن أحياناً خلال النزهات في الطبيعة، نميل لمزج كل شيء : سمك، لحم وأحياناً بطيخ. يجب أن نتذكر أن الأطعمة المالحة تحبس الماء في الجسم وأن البطيخ مكوّن أساساً من الماء. بالنتيجة، في اليوم التالي، هناك احتمال كبير أن لا تتعرفوا على نفسكم في المرآة بسبب انتفاخ وجهكم وأعضاء أخرى في جسمكم.

اللحم بالفرن مع المايونيز

حتى لو لم تكونوا بدينين، فإن الكثير من الأطعمة المقلية أو المشوية قد يؤدي إلى أمراض مثل السكري، أمراض القلب، القصور الكلوي، مرض ألزهايمر وحتى الشيخوخة المبكرة. بالنتيحة، تجنبوا جمع المأكولات التالية في وجبة واحدة : لحم (وخصوصاً الأحمر)، بعض الأجبان (بري، فيلادلفيا، ماسكاربون)، بيض مقلي، زبدة، مارغرين، مايونيز، زيوت وجوز.

الفواكه المجففة والمكسرات

هذا السناك التقليدي الذي يتبناه أتباع نظام الحياة الصحي، لا يؤذي الصحة. لكن إذا جمعنا هذه الأصناف معاً، فهي تخسر قسماً من فوائدها : حمض الفيتيك، الموجود في المكسرات، يزيل المعادن المفيدة من الجسم وخصوصاً الحديد، الزنك، المغنيزيوم والكالسيوم. ننصحكم إذن أن تتجنبوا مزج اللوز، الفستق (الفول السوداني)، البندق والجوز مع المشمش المجفف، الخوخ المجفف، الزبيب والفواكه الأخرى المجففة.

اقرأ أيضا: فوائد مُذهلة لـ”أوميغا 3″.. اليكم الاطعمة الغنية بها

الحمضيات والأدوية

ننصحكم بابتلاع أدويتكم مع الماء وليس مع أي سائل آخر. أيضاً، نشدد عليكم بقوة أن لا تأخذوها مع الكريب فروت (الليمون الهندي) أو الحمضيات الأخرى، لأنها تكبح الأنزيم الذي يسهل امتصاص الأدوية. بالنتيجة، يزيد تركيز العناصر الفعالة في الدم، وهذا ما قد يؤدي إلى زيادة مفرطة في جهازكم المناعي.

أي جمع بين الاطعمة أدهشكم أكثر ؟ هل كنتم تفعلونها بشكل متكرر ؟ شاركونا في قسم التعليقات.

شام تايمز
شام تايمز