الأربعاء , يونيو 16 2021

سرقا السيارات في السعودية وقبض عليهما في القامشلي!

سرقا السيارات في السعودية وقبض عليهما في القامشلي!

ألقت قوات الأمن الداخلي التابعة لما يسمى للإدارة الذاتية، أول أمس، القبض على “محتالين”، سرقا السيارات في السعودية وحاولا بيع سيارتين سعوديتين في القامشلي، بعد التمكن من نقل السيارتين من المملكة العربية السعودية في وقت سابق من العام الحالي.

وقالت قوات الأمن الداخلي الكردية, إن شركة 76 السعودية لتأجير السيارات، تمكنت مؤخراً من تحديد موقع سيارتين لها، عبر تقنية تحديد المواقع الـGPS في القامشلي، كان سوريان قد استأجراهما قبل أشهر في المملكة العربية السعودية.
وأوضح الموقع الرسمي للأساييش أن المتهمين كانا قد احتالا على الشركة عن طريق استئجار السيارتين معاً، واحدة من نوع (لاند كروز)، و الأخرى من نوع (شيفروليه تاهو) 2019، ومن ثم قاما بإخراجها من أراضي المملكة العربية السعودية، ليقوما بمحاولة بيعهما في القامشلي بعد إدخالهما إلى سوريا.

وأضافت الأساييش أن الشركة تقدمت بشكوى عبر أحد وكلاءها، لتُسفِرَ التحقيقات عن إلقاء القبض على المتهمين، وهما يقومان بالترويج لبيع السيارتين في إحدى مكاتب السيارات.

إقرأ أيضاً :  القبض على شبكة دعا رة بدمشق

وتشهد مناطق شمال وشرق سوريا عمليات بيع سيارات الإدخال المستوردة عبر طرق تهريب من تركيا، بالإضافة إلى السيارات المعروفة بالعرعوريات، و التي كان تنظيم الدولة “داعش” يستولي عليها، أثناء هجماته ويمنحها لمقاتليه كغنائم، ما خلّف آلاف السيارات التي ليس لها أية ثبوتيات في مناطق شمال وشرق سوريا.

وكالات

إقرأ أيضا: موعد تغيير الحكومة السورية