الخميس , يناير 23 2020

طالب طيران سعودي يقتل 3 أشخاص في قاعدة فلوريدا العسكرية.. وحاكم فلوريدا غاضب من السعودية

طالب طيران سعودي يقتل 3 أشخاص في قاعدة فلوريدا العسكرية.. وحاكم فلوريدا غاضب من السعودية

أفاد مسؤول أمني أمريكي لم يكشف عن اسمه، بأن مطلق النار داخل القاعدة العسكرية الأمريكية في فلوريدا هو طالب طيران سعودي الجنسية.

وكانت مصادر أمنية أمريكية قد ذكرت في وقت سابق من اليوم الجمعة، أن السلطات تحقق في حادث إطلاق للنار في قاعدة جوية تابعة لسلاح البحرية في مدينة بينساكولا بولاية فلوريدا، أسفر عن مقتل 4 أشخاص بمن فيهم مطلق النار.

وعلق حاكم ولاية فلوريدا الأمريكية، رون ديسانتيس، مساء اليوم الخميس، على واقعة إطلاق النار في قاعدة عسكرية متورط فيها طالب سعودي.

وقال حاكم فلوريدا في مؤتمر صحفي نقلته وكالة “رويترز”: “السعودية تدين لنا بدين، وللضحايا والمصابين دين، لأنه أحد أفرادهم”.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد قال إن الملك سلمان بن عبد العزيز اتصل به وقدم التعازي في ضحايا القاعدة العسكرية في ولاية فلوريدا، والمتهم فيها طالب سعودي.

وقال ترامب في تغريدة عبر حسابه على موقع “تويتر”: “اتصل بي العاهل السعودي الملك سلمان للتعبير عن خالص تعازيه وتعاطفه مع أسر وأصدقاء المحاربين، الذين قتلوا أو أصيبوا في الذي وقع في قاعدة بينساكولا، بولاية فلوريدا اليوم”.

وتابع “الملك سلمان، قال لي إنه غاضب بشدة من تلك الأعمال الوحشية، التي قام بها مطلق النار، وأن هذا الشخص لا يمثل بأي شكل من الأشكال الشعب السعودي ولا مشاعر الشعب السعودي الذي يكن كل الحب للشعب الأمريكي”.

وكانت البحرية الأمريكية قد أعلنت قبل قليل أن مطلق النار داخل القاعدة الأمريكية، هو طالب سعودي الجنسية كان يدرس الطيران.