الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

سورية وكوريا تبرمان ثلاث وثائق للتعاون

سورية وكوريا تبرمان ثلاث وثائق للتعاون

وقعت الحكومة السورية وحكومة جمهورية كوريا أمس ثلاث وثائق لتعزيز الإطار القانوني الناظم للعلاقات الثنائية بين البلدين، وذلك في ختام أعمال اللجنة الاقتصادية المشتركة السورية – الكورية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني والتجاري.

وتضمنت الوثيقة الأولى اتفاقية تعاون في مجال العمل والتشغيل والرعاية الاجتماعية بين الحكومة السورية وحكومة جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، بحسب صحيفة “الوطن” المحلية.

والوثيقة الثانية عبارة عن مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الثروة السمكية بين “وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي” السورية و”وزارة صيد الأسماك” في جمهورية كوريا.

أما الوثيقة الثالثة، فهي عبارة عن برنامج تنفيذي في مجال التعليم العالي بين “وزارة التعليم العالي والبحث العلمي” السورية و”وزارة التعليم العالي” بلجنة التعليم في كوريا للأعوام (2020-2021-2022).

ووقّعت اللجنة المشتركة السورية – الكورية الديمقراطية خلال العام الماضي، على اتفاقيات تضمنت البرنامج التنفيذي لمذكرة التفاهم للتعاون في مجال الصناعة بين “وزارة الصناعة” السورية و”وزارة الاقتصاد الخارجي” في كوريا.

كما وقع الجانبان على مذكرتي تفاهم، الأولى بين “هيئة الاستثمار” السورية و”وزارة الاقتصاد الخارجي” في كوريا للتعاون في مجال الترويج للاستثمار، ومذكرة بمجال الأشغال العامة والإسكان بين “وزارة الأشغال العامة والإسكان” السورية و”وزارة الرقابة الوطنية على البناء” الكورية.

الاقتصادي

اقرأ أيضا: بالتفصيل: هذه شروط الانتساب لغرف التجارة التي أثارت الجدل