السبت , يونيو 25 2022

تفاصيل جديدة مثيرة عن متدرب الطيران السعودي الذي هاجم القاعدة العسكرية بفلوريدا

تفاصيل جديدة مثيرة عن متدرب الطيران السعودي الذي هاجم القاعدة العسكرية بفلوريدا

نقل موقع Business Insider الأمريكي عن صحيفة واشنطن بوست، الأربعاء 11 ديسمبر/كانون الأول 2019، تقريراً أعدته السعودية يكشف أن الضابط محمد سعيد الشمراني (21 عاماً) الذي قتل 3 أشخاص وأصاب 8 آخرين بجروح عندما أطلق عليهم النار داخل قاعدة بنساكولا بفلوريدا الأسبوع الماضي، أعرب عن «أفكار متطرفة» قبل عامين على قبوله في البرنامج التدريبي في بنساكولا.

كشف التقرير السعودي بعد متابعة لحساب الشمراني على تويتر، أنه قام بنشر مقاطع فيديو وتغريدات تظهر تطرّفه منذ 2015، إذ أبدى الشمراني تأثره بأربعة رجال دين بينهم السعوديان عبدالعزيز الطريفي وإبراهيم السكران والكويتي حكيم المطيري والأردني إياد قنيبي، وفقاً لما نشرته صحيفة «واشنطن بوست».

أضافت الصحيفة أن الشمراني كانت تقتصر تغريداته فقط على كل ما هو أبيات شعر وآيات قرآنية، لكن بنهاية 2015 بدأ يتجه للسياسة، حيث قام مرات عديدة بنشر تغريدات تندد بالشراكة بين المملكة والولايات المتحدة، وأعاد نشر تغريدة للمطيري عن أمريكا والتي اعتبرها الشمراني «عدواً».

كما قام بنشر تغريدة دعا فيها «للجهاد ضد الصليبيين الأمريكيين والإسرائيليين».

التقرير أشار كذلك إلى أن الحساب الخاص للشمراني كان تحت اسم محمد، وكان يركز على متابعة الحسابات الدينية التي تروج للجهاد، وفق التقرير الذي أشار أيضاً إلى أن الشمراني استخدم حسابه على تويتر «لتبني الإسلام الراديكالي والإرهاب وإدانة أمريكا وإسرائيل، وإبداء الدعم لطالبان في أفغانستان».

يُشار إلى أن الشمراني قتل الأسبوع الماضي 3 أشخاص وأصاب 8 آخرين بجروح، في إطلاق نار بقاعدة بنساكولا الجوية، التابعة للبحرية في فلوريدا، وقُتل الشمراني على خلفية الهجوم، وأعلن مسؤولون أن الشمراني أحد أفراد القوات الجوية السعودية الملكية، وكان يتدرب في القاعدة الأمريكية.

إقرأ أيضا: شاهد بالفيديو.. حامية مطار القامشلي تقطع الطريق أمام قوات أمريكية وتجبرها على العودة