الخميس , يوليو 9 2020

المفتي حسون امام ضريح الراحل حافظ الاسد..ماذا قال عن الرئيس بشار الاسد؟

المفتي حسون امام ضريح الراحل حافظ الاسد..ماذا قال عن الرئيس بشار الاسد؟

حافظ الأسد لم يورث ابنه لا مالا ولا قصورا بل أخلاقا”.. بهذه العبارة خاطب مفتي سوريا الشيخ أحمد حسون ضريح حافظ الأسد في قرية القرداحة بريف اللاذقية.

وخاطب المفتي حسون حافظ الأسد أثناء زيارة الضريح بالقول : ” نم قرير العين أيها المؤمن الذي آمنت بربك ووطنك، نم قرير العين وأنت الذي ما أورثت ابنك المال والقصور وكانت الأخلاق إرثك ونعم الإرث إرثك، نم قرير العين في أرض أحبتك وأنت فوقها لأنك كنت الابن المخلص لها ولشعبها ولقدسية ترابها”.

وتابع في رسائله الموجهة لضريح القائد الراحل حافظ الأسد : ” نم قرير العين يا ابن الجبال الطاهرة يا حفيد من سكنوا القمم وحفظوا وحافظوا على الأخلاق والقيم، نم قرير العين فابنك الذي ربيته قائدا كان على قدر الأمانة التي وضعتها وديعة له، فحافظ عليها”.

وقال حسون في خطبة الجمعة حينها بمسجد الصحابي الجليل معاذ بن جبل بمدينة الحسكة:” يا سيدي يا رسول الله إننا انطلقنا نبني مع شاب وهب نفسه لهذا الوطن- في إشارة منه لبشار الأسد-.

يأتي هذا عقب مقارنة عقدها المفتي حسون بين وصايا للرئيس مأثورة عن النبي صلى الله عليه وىله وسلم وبين وصية للرئيس الراحل حافظ الأسد والتي قال فيها : ” تركتم لبا دين عليكم ولا ذل فسيروا لتبنوا وطنكم”.

كما دعا المفتي حسون خلال الخطبة مسؤول مليشيات قسد إلى زيارة دمشق بدلا من زيارته للولايات المتحدة الأمريكية.

اقرا ايضا: قيادي كردي: مستعدون للتفاوض مع دمشق “بضماناتٍ روسيّة”