الأربعاء , فبراير 19 2020

لماذا مقاعد الركاب معظم الطائرات باللون الأزرق؟

لماذا مقاعد الركاب معظم الطائرات باللون الأزرق؟

هل تسألت عند صعودك للطائرة يوماً لماذا مقاعد الركاب معظم الطائرات باللون الأزرق؟ خاصة إذا لم يكن لديك مقعد في الدرجة الأولى أو في درجة رجال الأعمال.
هناك 4 أسباب لاختيار هذا اللون ترجع لأمور تتعلق بالعلوم واللوجستيات. إذا كُنت مهتماً بهذا الأمر تابع الأسباب التالية:

الأزرق من السهل الحفاظ على نظافته:

لا يوجد عادة وقت كثير لتنظيف الطائرة بين الرحلات الجوية؛ لذلك من مصلحة الشركة اختيار الألوان والأقمشة التي يمكنها التعامل مع الكثير من الحركة. وفقًا لـ Rishi Kapoor ، مؤسس ورئيس مجلس إدارة ناناك للرحلات الجوية، نقلاً عن موقع Reader’s Digest، ” فإن العديد من مقاعد الطائرات زرقاء اللون لأن البقع أو اللطخات يمكن أن تمتزج بشكل أفضل من معظم الألوان الأخرى، مما يعني أنه لا يتعين على شركات الطيران استبدال مقاعدها كثيراً”.

الأزرق لون مهدئ:

حتى لو لم يكن لدى الركاب خوف شديد من الطيران، فإن العملية برمتها يمكن أن تجعل حتى المسافرين الأكثر خبرة قلقين قليلاً. للمساعدة في مواجهة ذلك، تختار العديد من شركات الطيران أقمشة المقاعد باللون الأزرق؛ لأنه يعتقد أن اللون مهدئ. وهذا هو السبب أيضاً في تسمية Pantone “الأزرق الكلاسيكي” لعام 2020 “لون العام” ، والذي يصفه بأنه “غرس الهدوء والثقة والاتصال”.

يجعلك تشعر بالبرودة:

تميل الطائرات إلى الحصول على درجتين لدرجات الحرارة: البرد القارس أو الحر الشديد والخانق، تبذل شركات الطيران قصارى جهدها للمساعدة في الحفاظ على رضاك، لذا تلعب المقاعد الزرقاء دوراً في ذلك أيضاً. حيث يمكن أن تؤثر الألوان أيضاً على تصور الشخص للرطوبة ودرجة الحرارة والرائحة، لا يقتصر الأمر على أن اللون الأزرق يجعل الناس يشعرون بالبرودة، بل يمكن أيضاً أن يرسلوا رسالة بعطر نظيف أو منعش.

الأزرق كجزء من العلامة التجارية:

في بعض الحالات، يكون اختيار اللون الأزرق لمقاعد شركة الطيران مجرد جزء من العلامة التجارية للشركة، كما أن اللون الأزرق يغرس الثق- هو جانب مهم للغاية من العلامات التجارية – وهذا هو السبب في أن العديد من أطباء الأسنان والبنوك وشركات الخدمات المالية لديهم اللون الأزرق في شعارهم أو نظام الألوان. في الواقع، سترى الكثير من اللون الأزرق في شعارات أكثر من 40 علامة تجارية موثوق بها في أمريكا.

اقرأ أيضا: 7 قوانين كونية سرية من عهد الفراعنة ستغيّر حياتكم (القانون الثالث)

شاهد أيضاً

لماذا يتم طلاء الطائرات باللون الأبيض ؟

لماذا يتم طلاء الطائرات باللون الأبيض ؟

لماذا يتم طلاء الطائرات باللون الأبيض ؟ إنّ سبب اختيار شركات الطيران للون الأبيض له …