الخميس , نوفمبر 26 2020

إليكم أهم أنواع الأطعمة التي تساعدكم على حرق الدهون خلال النوم!

إليكم أهم أنواع الأطعمة التي تساعدكم على حرق الدهون خلال النوم!

يقوم جسمكم دائماً بحرق السعرات الحرارية للحفاظ على عمل الجهاز العصبي اللاإرادي – ضخ الدم والتنفس وهضم الطعام وجميع الوظائف الأخرى. ربما سمعتم بالفعل أنه كلما زادت كتلة العضلات في جسمكم، زادت كمية السعرات الحرارية التي يحرقها جسمكم أثناء الراحة، لكن هل تعلمون أنه يمكنكم أيضاً حرق السعرات الحرارية والدهون أثناء النوم؟ مع تناولكم لبعض أنواع الأطعمة، يمكنكم إطلاق الإمكانات الكاملة لقدرة الجسم الطبيعية على حرق الدهون أثناء النوم.

اللوز

إن تنول اللوز قبل النم يساعد على حرق الدهون والتخلص من تلك الكيلوغرامات الزائدة، في حال التزمتم في هذه العادة. وفقًا لدراسة نشرتها مجلة American Heart Association، فإن تناول 40 غراماً فقط من اللوز قبل النوم، إلى جانب اتباع نمط حياة صحي ونشط، يمكن أن يؤدي إلى خفض مستويات الكوليسترول السيئ وزيادة فقدان الوزن خلال النوم.

جبن قريش

أظهرت الأبحاث التي أجرتها المجلة البريطانية للتغذية أن تناول الجبن القريش قبل النوم قد يساعدكم على إنقاص وزنكم. والسبب في ذلك هو أن الجبن القريش يحتوي على نسبة عالية من البروتين الذي ينطلق للجسم ببطء ويساعد في استعادة وبناء كتلة العضلات أثناء النوم. يحتوي الجبن القريش على 2.7 غرام فقط من الكربوهيدرات الصافية لكل 100 غرام مما يجعله وجبة خفيفة رائعة تحرق الدهون في الجسم.

مقالات مشابهة :  علاج عسر الهضم بالأدوية والعلاجات البديلة وتغيير العادات اليومية

الفواكه الحمضية

تساعد ثمار الحمضيات في زيادة معدل الأيض بشكل مؤقت مما يجعل الجسم يحرق الدهون بشكل أسرع. في حين أن جميع ثمار الحمضيات لها فوائد في حرق الدهون، فإن أفضل نوع منها هي الجريب فروت. يساعد الجريب فروت أيضاً على تنظيم مستويات السكر في الدم مما يجعل من السهل تجنب الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة السكرية الحلوة.

البيض

البيض ضروري لأي شخص يبحث عن فقدان الوزن. ليس فقط أنها منخفضة السعرات الحرارية، مع أقل من 80 سعرة حرارية لكل بيضة، فهي غنية أيضاً بالبروتين وحمض أميني اسمه لوسين. اللوسين هو حمض أميني مهم يساعد جسمكم على زيادة كتلة العضلات وزيادة معدل الأيض، وهذا ما يساعد على حرق الدهون قبل النوم.

اقرأ أيضا: فوائد الليمون لعلاج قشرة الراس نهائيا