الثلاثاء , نوفمبر 30 2021

وداعاً للأخبار الكاذبة على انستاجرام

وداعاً للأخبار الكاذبة على انستاجرام

واجه فيسبوك العديد من المشاكل الممثّلة باتهامه بالسماح للمستخدمين بمشاركة الأخبار المزيفة ورسائل الكراهية على الشبكات الاجتماعية بسهولة، وأعلنت الشركة عن سلسلة من التدابير لتجنب ذلك لكنها كانت صالحة فقط على فيسبوك، وابتداءً من اليوم ستحصل Instagram على أدوات جديدة لمكافحة المعلومات الخاطئة وخطاب الكراهية.

وقالت الشركة في بيان لها إن المعلومات الخاطئة التي ترتكز على المحتوى المرئي تشكّل تحدّيًا متزايدًا، وبمساعدة وكالات فحص الحقائق سيقوم Instagram بتحليل المحتوى المنشور على الشبكة الاجتماعية لتحديد ما إذا كانت صادقة أم لا.

تم اختبار البرنامج بالفعل مع بعض المستخدمين في الولايات المتحدة ويتم الآن نشره على مستوى العالم، فعندما تظهر صورة أو مقطع فيديو على أنها أخبار مزيفة سيعرض Instagram تحذيرًا فوقه، ولا يزال بإمكان المستخدمين اختيار عرض المحتوى بغض النظر عن التحذيرات، ومن الممكن ان يوجّه التطبيق لك سؤالًا حول رغبتك بمشاركة المنشور.

تقول الشركة إنها تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي حتى يتم التعرف على أي محتوى تم الإبلاغ عنه على أنه معلومات خاطئة، حتى يتم التعرّف عليه عندما يُعاد نشره بواسطة حساب آخر، ويجب على المستخدمين القيام بتحديث التطبيق إلى أحدث إصدار لتفعيل الميزات الجديدة حال وصولها.

إقرأ أيضاً :  ميتا تطور قفازات لمسية للواقع الافتراضي

اقرأ ايضا: التحديثات الجديدة في أخبار جوجل