الثلاثاء , فبراير 25 2020

خريطة ريف إدلب :الجيش السوري يدخل قرية أم جلال جنوب معرة النعمان

خريطة ريف إدلب :الجيش السوري يدخل قرية أم جلال جنوب معرة النعمان

دخلت وحدات الجيش السوري ، اليوم الجمعة 20/12/2019 ، قرية أم جلال بريف إدلب الجنوبي الشرقي وسط اشتباكات مع ميليشيا جبهة النصرة الإرهابية ، وإليكم خريطة ريف إدلب الجنوبي ومناطق السيطرة .

وتقدمت الوحدات البرية ، بعد أقل من ساعة على التمهيد ودخلت قرية أم جلال والواقعة جنوب شرق مدينة معرة النعمان الاستراتيجية .

واندلعت اشتباكات بين وحدات الاقتحام النخبوية في الجيش السوري والتنظيمات المسلحة داخل البلدة وسط فراراها أما تقدم الجيش .

من جهتها، نقلت صحيفة “الوطن” السورية عن مصدر ميداني، أن الجيش “بدأ تمهيده الناري باستهداف نقاط انتشار المسلحين في سراقب ومعرة النعمان وبمحاذاة الطريق الدولي بين حلب وحماة، بغارات جوية ونيران المدفعية”.

وأوضح المصدر، أن “الجيش مستعد لتحرير إدلب وأريافها من قطعان الإرهابيين”، مضيفا أن “الطيران المروحي استهدف مواقع المجموعات الإرهابية المسلحة في تلمنس والتح والرفة وقطرة والغدقة ومعرشمشة ومعرشورين ودير الغربي ومعرة النعمان وأطرافها ما كبدها خسائر فادحة بالأفراد والعتاد”.

وعلى ساحة أخرى، أفاد مصدر عسكري لـRT بأن اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري والفصائل المسلحة تدور على محوري صالات الليرمون الصناعية وجمعية الزهراء شمالي حلب.

وفي وقت سابق، شنت الجماعات المسلحة هجمات على أطراف مدينة حلب، حيث أصيب 3 مدنيين بجروح جراء القصف بقذائف صاروخية على منطقة الحمدانية ومشروع 3000 شقة غربي المدينة، حسب وكالة “سانا” عن مصدر في قيادة شرطة حلب.

خريطة ريف إدلب الجنوبي
المصدر: موقع ترندينغ