الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

زيت الزيتون: 9 أسباب مثبتة علمياً تجعلكم تشربونه صباحاً على معدة فارغة

زيت الزيتون: 9 أسباب مثبتة علمياً تجعلكم تشربونه صباحاً على معدة فارغة

شام تايمز

يحتوي زيت الزيتون على الكثير من المواد المغذية والأحماض الدهنية والفيتامينات. إنه منتج ثمين جداً لصحتنا.
نقدم لكم فيما يلي 9 أسباب مثبتة علمياً لتناول زيت الزيتون صباحاً على معدة فارغة. اشربوا فقط ملعقة على الريق. وفي نهاية المقال، نصيحةإضافية قيّمة ستجدها كل امرأة مفيدة !

شام تايمز

شفاء القولون

يحمي زيت الزيتون خلايا جسمكم من الأضرار التي قد تؤدي إلى تحولها إلى خلايا سرطانية. إنه يحسّن أيضاً قابلية القولون للامتصاص ويساعدعلى معالجة الإمساك.

تحسين البشرة، الشعر، الأظافر والعظام

زيت الزيتون مفيد أيضاً للبشرة والأظافر والشعر. إنه يطري، يصلّح، يرطب ويشجع نمو الأظافر والشعر. نستطيع استخدامه كماسك للشعر أوالجلد، لكن زيت الزيتون سيكون مفيداً أكثر إذا استهلكتموه بشكل منتظم.

تنظيف الكبد

يلعب الكبد دوراً مهماً جداً في جسمنا : إنه ينظف كل أجهزتنا الداخلية. لكننا نحتاج أحياناً إلى تنظيف هذا العضو المهم من السموم، ويمكننا ذلك بفضل زيت الزيتون.

للحصول على أفضل النتائج، امزجوا ملعقتين من زيت الزيتون مع عصير ثلث ليمونة حامضة في كوب واشربوها.

فقدان الوزن

يحتوي زيت الزيتون على كمية كبيرة من الأحماض الدهنية : إنه أكثر الدهون فائدة للصحة ويعطي إحساساً بالشبع. وهو أفضل بديل عن الزبدة.

تقوية جهاز المناعة

الأحماض الدهنية الموجودة في زيت الزيتون تلعب دوراً مهماً في مختلف الوظائف المناعية. وخصوصاً في تنظيم ودعم الجهاز المناعي، وأيضاًفي علاج الأمراض الذاتية المناعة.

حماية القلب

هناك نوعان من الكولسترول : الكولسترول الجيد LDL والكولسترول السيء HDL. ال HDL يطرد ال LDL من الجسم. كيف نستطيع أن نرفعمستوى الكولسترول الجيد HDL في جسمنا ؟ الطريقة المثالية هي اعتماد النظام الغذائي لشعوب البحر المتوسط، الذي يتضمن الحبوب، الخضار،الفواكه وزيت الزيتون.

الحدّ من الالتهابات

يعمل زيت الزيتون بنفس طريقة ال ibuprofene في الحدّ من الالتهابات في الجسم. برهنت عدة أبحاث أن ثلاث أو أربع ملاعق من زيتالزيتون لها نفس التأثير ونفس الفعالية التي ل %10 من جرعة دواء ibuprofene.

السيطرة على مستوى السكر في الدم

يحدّ زيت الزيتون بشكل كبير من الكولسترول والغلوكوز في الدم. وهذا يعني أنه مفيد جداً للأشخاص المصابين بالسكري وللدورة الدموية.

حماية الدماغ

يساعد زيت الزيتون دماغنا، الذي هو بحاجة إلى كمية كبيرة من الأوكسجين (تقريباً %20 من كل ما نتنفسه). مما يساعد أيضاً على تجنبالأضرار التي تتسبب بها الجذور الحرة. إنه يقي أيضاً من مرض الألزهايمر والتدهور العقلي، ويحسّن الذاكرة ويقلل من خطر الإصابة بالكآبة.

نصيحة إضافية مجانية !

زيت الزيتون مفيد خصوصاً إذا كنت ترغبين في تكبير حجم صدرك وجعله أكثر صلابة. لكنك يجب أن تفعلي هذا بالشكل الصحيح : دلكي الثديين بزيت الزيتون بحركات دائرية بين عشر إلى خمسة عشر دقيقة، وابدأي من خارج الثدي متوجهةً نحو الداخل. سيتسارع تدفق الدم، يصبح ثدياك أكبر واكثر مرونة وذلك في ثلاثة أيام فقط !

هل تتناولون زيت الزيتون كل يوم ؟ احكوا لنا عن تجربتكم مع هذا الزيت في التعليقات !

اقرأ أيضا: 5 عوارض لم تخطر ببالكم تنذر بوجود طفيليات في الجسم

شام تايمز
شام تايمز