الجمعة , أبريل 19 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

9 مخاوف تقلق أغلب الرجال ولكنهم لا يبوحون بها

9 مخاوف تقلق أغلب الرجال ولكنهم لا يبوحون بها

شام تايمز

ثبت العلم أن هورمون التستوستيرون يخفف الرغبة في البكاء عند الرجال عندما يواجهون موقفاً صعباً وأنهم لهذا السبب يغضبون أو يصمتون، وأنهم ليسوا بمنأى عن الخوف. مع ان المجتمع لا يدفعهم للاعتراف، ولكنهم، رغم هذا، يعيشون هم أيضاً مخاوفهم الخاصة بهم.

شام تايمز

كيف للمخاوف والشكوك ان تختبئ في عضلات الجسم، خلف نظرة حازمة وتحت لحية ذكورية ؟ هذا ما تسأله النساء بنبرة مستهجنة. ومع هذا، فإن غياب الخوف عند الرجال ليس إلا فكرة قديمة عفا عليها الزمن.
لهذا نحن نرغب اليوم في أن نخبركم عن 9 أشياء تقلق أغلب الرجال وتشغل بالهم.

المظهر الجسدي

يفرض المجتمع على المرأة، منذ حداثة سنها، فكرة أن مواصفات قامتها يجب أن تكون أقرب للمثالية، مما يجبرها على الخضوع لريجيمات وتمارين صارمة. قد يبدو هذا الضغط أقل عند الرجال، ولكن هذا لا يعني أنهم لا يهتمون لمنظرهم الخارجي ولا يقارنون أجسامهم مع تلك الموجودة على أغلفة المجلات. بالعكس : لماذا يمضي الرجال هذا المقدار من الوقت في صالة الرياضة ؟ أكثر ما يؤلم الرجل هو أن يسمع أحداً يسخر من كرشه.

الأمور المالية

الوضع المالي هو أحد أهم مصادر القلق عند الذكور. منذ الطفولة، يقال لهم إن عليهم تأمين حاجات عائلتهم. حتى الرجال الذين ليس لديهم عائلة بعد، يحملون همّ أوضاعهم المالية، ويعتقدون عبثاً أنه عامل مهم في العلاقة. مع هذا، بالنسبة للنساء، أهم الاشياء التي يعطينها أولوية هي الاهتمام والتعاطف. إذا أجبرتك امرأتك على كسب مال أكثر، من الأفضل أن تفكر بالانفصال عنها.

الطول

كيف لا يقلق الرجل وهو يعتقد أن الميزة الأساسية للرجل هي طوله؟ لو عرف الرجال أن النساء لا يعلقن كثير أهمية على طواه، لكانوا تجرأوا أكثر ربما. كما يقال، ليس الطول ما يهم، ولكن أعماق القلب.

تهديد الرجال الآخرين

غيرة الرجل ليست ملحوظة دائماً كما غيرة النساء، ولكنها تؤثر على اعتزازه بنفسه وتقديره لذاته. حتى لو لم يتأثر شريكك عندما تقولين له إن زميلك في العمل ذكي جداً، فهو سيقلق بالتأكيد وينظر إليه على أنه خصم محتمل. لتجعلي هذا الخوف يختفي، تكلمي بانفتاح مع شريكك، حتى تقنعيه أن ليس هناك من خطر.

نقص الخبرة في علاقات الحب

يشعر الرجال بأنهم مجبرين على جعل المرأة تصدق أنهم عشاق ذوي خبرة، وعلى أن يكذبوا فيما يتعلق بعدد غزواتهم. في الواقع، هم يخشون بقدر ما تخشى النساء من ان يفعلوا شيئاً سيئاً ويخربوا كل شيء. الدعم والصراحة في كل المجالات تساعدهم على الشعور بأنهم أكثر ثقة بأنفسهم.

غزارة شعر الجسم

شعر الجسم هو المشكلة الأبدية للرجال. إذا لم يكن لديهم شعر، لا يشعرون برجولة كافية، إذا كان شعرهم غزيراً، يظنون أنهم يبدون متوحشين ونكرة. هذا بصرف النظر عن الصلع، الذي هو أحد أقسى مشاكل الرجال. إذا كنت متعلقة حقاً بشريكك، لا تجعلي هذا القلق يتفاقم نتيجة ملاحظاتك.

الريجيمات
عبارة “أنا أتبع ريجيماً” تخرج غالباً من أفواه نساء. إذا ذكر الرجل شيئاً ما بخصوص ريجيم، فإن النساء ينظرن إليه بعين الريبة. مع هذا، فإن الرجال ينتبهون أيضاً لرشاقتهم ولما يأكلونه. كلهم يريدون أن يكونوا نحيفين وبصحة جيدة، ولكنهم نادراً ما يتكلمون عن هذا.

العلاقة مع الزوجة

كم قرأنا من مقالات في المجلات النسائية عن طرق إنقاذ الزواج ؟ إذا أخذ الرجل يتكلم عن هذا الموضوع، ستجد النساء هذا غريباً، أليس كذلك ؟ نقع غالباً في هذا الفخ الذي يكرره لنا المجتمع : الرجل يجب أن لا يهتم بالتفاهات التي تجعل النساء يفقدن أعصابهن. ومع هذا، برغب الرجال أيضاً أن تنجح علاقتهم الزوجية.

التعبير عن عواطفه بشكل منفتح

“لا تبكِ ! أنت رجل !”، هي عبارة غالباً ما يسمعها الأولاد. يحاول الأهل والمجتمع أن يجعلوا أولادهم أقوياء، لذلك يعلمونهم أنه في حياة البالغين، يجب عليهم أن يحتووا مشاعرهم حتى لا يظهروا بمظر الضعفاء. لا تضعي الزيت على النار إذا رأيت أنه حزين أو أنه يبكي، لا تقولي له إن الرجل عليه أن يتجاوز الصعوبات. فهو مثلك، ليس عليه أن يضع مشاعره تحت قناع.

ما رأيك بهذه الأفكار ؟ هل عانيت سابقاً، بصفتك كرجل، من أحد هذه المواقف ؟

اقرأ ايضا: وصفة الزواج السرية ليعاملك بلطف وليكون لك وحدك الى الابد

شام تايمز
شام تايمز