الخميس , أبريل 25 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

شركة سورية كويتية ترفع رأسمالها بأكثر من 6 مليارات ل.س

شركة سورية كويتية ترفع رأسمالها بأكثر من 6 مليارات ل.س

صادقت “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” على قرار الهيئة العامة غير العادية لـ”شركة الفيحاء الجديدة”المساهمة المغفلة الخاصة مالكة مشروع “بارك ريزيدنس” بيعفور، المتضمن زيادة رأسمالها بـ6.17 مليار ليرةسورية.

وبحسب القرار الصادر عن الوزارة والذي اطلع عليه “الاقتصادي“، فقد أصبح رأسمال الشركة بعد الزيادة 7.56 مليار ليرة وسيدد مبلغ الزيادة من الحساب الجاري للمساهمين كل بنسبة مساهمته في رأسمال الشركة حسب ميزانية 31 كانون الأول 2018.

وباشرت “شركة الفيحاء الجديدة”، تنفيذ مشروعها السكني الأول في سورية “بارك رزيدنس” بمنطقة يعفور في ريف دمشق في أيلول 2018 بالمشاركة بين شركات كويتية ورجال أعمال سوريين.

وتمتلك “شركة حدائق الناصر القابضة” الكويتية 33.33% من أسهم الشركة و”الشركة الكويتية السورية القابضة” المدرجة في “بورصة الكويت” 28.15% من أسهمها و”الشركة الكويتية السورية” المحدودة المسؤولية 13.60%.

بينما تملك “شركة ديستريكت 6″ التي تعود ملكيتها لـعامر فوز نسبة 12.4% من رأسمال الشركة، و”شركة ذا بوينت ليمتد” 4.5% و”شركة مينا وان ال تي دي” 8%.

وتم تأسيس شركة الفيحاء في 2003، بهدف إطلاق مشروع سكني في ريف دمشق، وباشرت الشركة إجراءات شراء الأراضي والحصول على التراخيص، ونتيجة للأحداث التي بدأت في 2011 تم إيقاف المشروع.

وعملت “الشركة الكويتية السورية” منذ عام 2006 على إقامة مشروع حدائق الناصر في منطقة كفر قوق المطلة على يعفور بريف دمشق، ويتكون من 289 فيلا ومساحات كبيرة من الحدائق، وباشرت في الخطوات التنفيذية للمشروع، لكن نتيجة للأحداث التي مرت بها سورية لم تتمكن الشركة من الحصول على التراخيص اللازمة.

الاقتصادي

اقرأ ايضا: نصف المنشآت المرخصة 2019 في الشيخ نجار الصناعية نسيجية