الخميس , يوليو 9 2020

الجيش السوري ينتزع بلدة جرجناز معقل النصرة وبوابة مدينة معرة النعمان الاستراتيجية

الجيش السوري ينتزع بلدة جرجناز معقل النصرة وبوابة مدينة معرة النعمان الاستراتيجية

سيطرت قوات الجيش السوري على بلدة جرجناز في ريف إدلب الجنوبي​​​, والتي تعد “بوابة” العبور إلى مدينة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوب الشرقي، بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي “أجناد القوقاز” و”هيئة تحرير الشام”.

ونقل مراسل سبوتنيك عن مصدر ميداني قوله إن تمهيداً نارياً كثيفاً سبق عملية السيطرة على بلدة جرجناز الاستراتيجية التي تعد من أكبر معاقل “أجناد القوقاز” جنوب شرقي إدلب، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري مع مسلحي “هيئة تحرير الشام” و”أجناد القوقاز” أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 50 مسلحا وتدمير عدة آليات لهم.
وتقع بلدة جرجناز إلى الشرق من مدنية معرة النعمان بـ5 كم، ولا تفصلها عنها سوى قرية (تلمنس) ومعسكر وادي الضيف الذي تعرض لحصارين طويلين في عامي 2012 و2014 ولمدة 8 أشهر في كل مرة، قبل أن تستولي عليه الميليشيات الشيشانية وارتكاب مجزرة بحق حاميته في كانون الأول من عام 2014.

وبدأ الجيش السوري في التاسع عشر من الشهر الجاري عملية عسكرية واسعة انطلقت من جنوب شرق إدلب وتمكن من تحرير العديد من القرى والبلدات من سيطرة التنظيمات الإرهابية، مقتربا من استعادة مدينتي معرة النعمان وسراقب الإستراتيجيتين وفتح الطريقين الحيويين (اللاذقية – حلب) و(حماة- حلب) والذي تعني اعادة فتحهما السيطرة عملياً على محافظة إدلب بالكامل.

إقرأ أيضا: مطار دمشق الدولي يخرج من الحرب… بانتظار مسافريه