الجمعة , أبريل 19 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

وزير الأوقاف: إقبال منقطع النظير على حملة زكاتك خفض أسعارك

وزير الأوقاف: إقبال منقطع النظير على حملة زكاتك خفض أسعارك

شام تايمز

قال وزير الأوقاف محمد عبد الستار السيد إن مبادرة “زكاتك خفض أسعارك” هي عبارة عن مبادرة مجتمعية من منطلق أخلاقي، ولم يتم استخدام لغة الفرض عند طرحها، وكان الإقبال على الاشتراك بها منقطع النظير خلال فترة قصيرة من طرحها.

شام تايمز

وبيّن الوزير في حديث لـ”الاقتصادي”، أن المشاركة في المبادرة تمت عبر عناوين مختلفة كـ”مبادرة حي الميدان” و”مبادرة اشتري بالكلفة”، وغيرها، بالإضافة إلى مبادرات فردية بسيطة على مستوى محال صغيرة في قرى اللاذقية وطرطوس.

وأكد عبد الستار أن خطبة الجمعة الماضية كانت مخصصة للحديث عن هذه المبادرة، مشيراً إلى أن واجب خطباء المنابر والواعظين في المساجد والكنائس ضمن شعار (الدين أخلاق) الحث على الأخلاق والتكافل الاجتماعي، لتنعكس على الواقع المعيشي.

وشاركت “وزارة الأوقاف” تحت إطار مبادرة “زكاتك خفض أسعارك”، عبر تخصيص شهر معاينة مجانية في جميع عيادات “مجمع العثمان الوقفي الطبي الخيري” التابع لها اعتباراً من يوم الإثنين الموافق 23/12/2019 ولمدة شهر كامل، بالإضافة إلى تقديم الدواء، وجلسات غسيل الكلى مجاناً، وحسومات على التصوير الشعاعي والطبقي المحوري، والتحاليل المتوفرة بسعر الكلفة فقط.

ومن خلال جولة لمراسل “الاقتصادي“، لوحظ وجود تجاوب مع المبادرة في منطقة الميدان، من خلال تخفيضات شملت العديد من المحلات التجارية التي قدمت بعض الأصناف بسعر الكلفة، كما قامت بعض باصات النقل الداخلي التي تخدّم المنطقة بنقل الركاب مجاناً.

وافتتح مركز لبيع الخضار والفواكه والمواد الغذائية والمنظفات بسعر الكلفة ضمن “مجمع يلبغا” في منطقة شارع الثورة يوم أمس الأحد، ويباع خلال المركز كيلو السكر بـ390 ليرة سورية والرز المصري بـ400 ليرة وليتر الزيت النباتي 1,050 ليرة وكيلو البرغل بـ350 ليرة والسمنة النباتية بـ10,50 ليرة للكيلو.

وأطلقت الوزارة في الـ20 من الشهر الجاري مبادرة “زكاتك خفض أسعارك” ليقوم من خلالها التجار بتخفيض سعر سلعة أو أكثر، أو بيعها بسعر التكلفة لمدة شهر على الأقل، مساهمة منهم في مواجهة الحصار الاقتصادي وإحساساً بمعاناة الفقراء وتحقيقاً للتكافل الإجتماعي.

ويعاني المواطنون منذ نحو شهرين من ارتفاع كبير في أسعار كافة السلع المتواجدة في الأسواق سواء المنتجة محلياً أو المستوردة، نتيجة انخفاض سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار بحسب تبريرات التجار إضافة إلى صعوبة الاستيراد.

الاقتصادي

اقرأ ايضا: سورية تستورد زيوت وقوالب تدفئة من القرم العام المقبل

شام تايمز
شام تايمز