الثلاثاء , يونيو 28 2022

خيتي القابضة تسهم بتأسيس شركة للحوالات بدمشق

خيتي القابضة تسهم بتأسيس شركة للحوالات بدمشق

صادقت “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” على تأسيس “شركة الصقر للحوالات المالية” المحدودة المسؤولية في دمشق برأسمال 100 مليون ليرة سورية.

وبحسب النظام الأساسي للشركة الذي اطلع عليه “الاقتصادي“، فتعود ملكية 90% من رأسمالها إلى “شركة خيتي” المساهمة المغفلة القابضة الخاصة، بينما يملك كل من علي تيسير خيتي ومحمد خير تيسير خيتي 5%.

وستقدّم الشركة، بعض الخدمات البريدية المسموح بتقديمها للقطاع الخاص، بموجب أحكام البريد رقم 1 لعام 2004، وذلك عن طريق التعاقد مع “المؤسسة السورية للبريد” والحصول على موافقة الجهات المختصة الأخرى في حال كان ذلك ضرورياً.

ويحق للشركة التعاقد مع جميع الجهات العامة والخاصة، لاستغلال فروع الشركة ومكاتبها، بغية تقديم الخدمات البريدية وخاصة خدمة الحوالات المالية، بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

كما يمكن لها التعاقد مع الشركات التي تملك شبكات تحويل الأموال العالمية والعربية، لتكون وكيلاً أو وكيلاً فرعيا لها في سورية، على أن يحصل أي عقد تُبرمه الشركة من هذا النوع على موافقة “مصرف سورية المركزي”، المسبقة والمستقلة.

ويخضع التعاقد مع جميع الجهات العامة والخاصة، بصفتها وكيلاً عن الشركات التي تملك شبكات تحويل الأموال العالمية والعربية، لموافقة “مصرف سورية المركزي”، المسبقة والمستقلة وتقدم الشركة خدماتها من خلال مكاتبها وفروعها الخاصة.

وتأسست “خيتي القابضة” في 2018، وأسهمت بتأسيس عدة شركات متخصصة في استيراد وتصدير الخضروات الفواكه والمقاولات والتعهدات والشحن.

وفي حزيران الماضي، صدر قانون رفع الحد الأدنى لرأسمال شركات الحوالات المالية الداخلية ليصبح 100 مليون ليرة للشركة التي تقدم خدمة الحوالات الداخلية، و400 مليون ليرة لمن تمارس نشاط آخر كالاتفاق مع المصارف أو شركات الحوالات الخارجية على تسليم حوالاتهم للمواطنين.

الاقتصادي

اقرأ أيضا: المركزي يعرض المساعدة على شركات الحوالات