الثلاثاء , أبريل 23 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

إليكم أهم أنواع الزيوت الصحية التي يجب أن تستخدموها في الطهي!

إليكم أهم أنواع الزيوت الصحية التي يجب أن تستخدموها في الطهي!

شام تايمز

يتمتع من يحبّ الطهي الصحي بالكثير من الخيارات عندما يتعلق الأمر باختيار أنواع الزيوت التي يمكن استخدامها عند تحضير الطعام. فإن إختيار أنواع الزيوت المناسبة يعتمد إلى حدّ كبير على نوع الطعام الذي تقومون بتحضيره.

شام تايمز

تعتبر نقطة دخان الزيت، وهي النقطة التي يبدأ عندها حرق الزيت، فإذا قمتم بتسخين الزيت بعد نقطة دخانه، فلن يؤثر ذلك سلباً على النكهة فحسب، بل إن العديد من العناصر الغذائية الموجودة في الزيت تتحلل وسيطلق مركبات ضارة تسمى الجذور الحرة.

زيت الزيتون البكر

يتفق خبراء التغذية والطبخ على أن أحد أكثر أنواع الزيوت الصحية للطهي هو زيت الزيتون البكر. يحتوي زيت الزيتون البكر الممتاز على كمية كبيرة من الدهون غير المشبعة الاحادية وبعض الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة. ووفقاً لدراسة نشرتها مجلة journal Circulation، فإن هذا الزيت على ارتباط بصحة القلب والشرايين، فهو يحتوي على نقطة دخان منخفضة نسبياً مقارنةً بالزيوت الأخرى، لذلك فهو الأفضل للطهي منخفض الحرارة ومتوسط الحرارة.

زيت الكانولا

يحتوي زيت الكانولا على كمية جيدة من الدهون غير المشبعة الاحادية وكمية كبيرة من الدهون غير المشبعة المتعددة. من بين جميع الزيوت النباتية، يميل زيت الكانولا إلى الإحتواء على أقل كمية من الدهون المشبعة. فهذا النوع من الزيوت يحتوي على نقطة دخان عالية، مما يعني أنه يمكن أن يكون مفيداً للطهي على الحرارة العالية.

زيت الأفوكادو

إن زيت الأفوكادو هو من أنواع الزيوت غير المكررة مثل زيت الزيتون البكر الممتاز، ولكنه يحتوي على نقطة دخان أعلى، مما يعني أنه يمكن استخدامه للطبخ في درجات حرارة عالية ومثالي للقلي. ليس له نكهة قوية، مما يجعله خياراً جيداً للطهي. كما ويحتوي زيت الأفوكادو على أحماض دهنية غير مشبعة أحادية وغير مشبعة (يحتوي على أعلى محتويات الدهون غير المشبعة أحادية بين زيوت الطهي) بالإضافة إلى فيتامين E.

اقرأ أيضا: ما سبب خفقان القلب بعد الاكل مباشرة؟

شام تايمز
شام تايمز