الثلاثاء , فبراير 25 2020

إليك أفضل 5 وصفات ديتوكس لتنظيف الجسم من السموم وحرق الدهون المتراكمة في آن واحد

إليك أفضل 5 وصفات ديتوكس لتنظيف الجسم من السموم وحرق الدهون المتراكمة في آن واحد

انتشرت وصفات الديتوكس المساعدة على تنظيف الجسم من السموم عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي، إلا أن سر نجاحها مرتبط باتباع نظام غذائي مناسب حسب طبيعة كل جسم وحالته الصحية.

إذ تعتبر وصفات الديتوكس من المشروبات الحارقة للدهون والمتفاعلة مع مركبات الأطعمة المتناولة لتحفيز عملية الأيض على أداء وظائفها بالشكل الصحي دون معاناة.

لذا يشترط مراجعة الطبيب المختص لتحديد أفضل وصفات ديتوكس لتنظيف الجسم من السموم وحرق الدهون المتراكمة في آن واحد

لكن سنخصص السطور القادمة في تقديم أفضل 5 وصفات ديتوكس لتنظيف الجسم من السموم في اسبوع، بناء على اختيار استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة، على أن يتم استشارة الطبيب قبل تناولها وليس غير ذلك.

الديتوكس لتنظيف الجسم من السموم

وضح الدكتور هشام، أن مشروبات الديتكوس ما هي إلا مجموعة عناصر غذائية متفاعلة مع بعضها البعض لتحفيز وظائف الجسم على طرد السموم من الجسم، لتفادي الشعور بالإكتئاب، الأروق، الكسل، رائحة الجسم الكريهة، عسر الهضم وفقدان الكيلوغرامات الزائدة.
5 وصفات ديتوكس لتنظيف الجسم من السموم في اسبوع

أكد الدكتورهشام، أنه يشترط أثناء استخدام وصفات الديتوكس، الإبتعاد عن الوجبات الدسمة والأطعمة المصنعة، تناول كمية مناسبة للجسم من البروتينات، الخضروات والفواكة منخفضة السعرات الحرارية، كذلك الألياف وقليل من الكربوهيدرات، فضلا عن ذلك ممارسة التمارين الرياضية وتناول كميات كبيرة من الماء، لتنظيف الجسم من السموم وحرق الدهون في آن واحد.

أما عن أفضل 5 وصفات ديتوكس لتنظيف الجسم في اسبوع فهي:

  1. ديتوكس التفاح والقرفة: أضيفي قطع التفاح الأخضر وأعواد القرفة إلى ليترين من الماء، اتركي الوعاء بالثلاجة لمدة ساعة قبل تناوله على 3 مرات في اليوم لتنظيف الجسم من السموم.
  2. ديتوكس الليمون والخيار: قطعي كميات متساوية من شرائح الخيار والليمون بقشرهما، أضيفي أوراق النعناع الطازج إليهما، ضعي المحتويات في وعاء عميق مزود بليترين من الماء، اتركيه في الثلاجة لمة ساعة قبل الاستخدام، استمتعي بتناوله 4 مرات على مدار اليوم لتنظيف الجسم من السموم في اسبوع.
  3. ديتوكس أوراق النعناع والغريب فروت: ضعي مقادير متساوية من قطع الغريب فروت، مبشور الزنجبيل الطازج، قطع الخيار، أوراق النعناع الطازج، في وعاء مزود بليترين من الماء، اتركه في الثلاجة لمدة ساعتين قبل الاستخدام، على أن يتم تناول كوب من الديتوكس على الريق وقبل النوم
  4. لتنظيف الجسم من السموم في أسبوع.
    ديتوكس الليمون والعسل: يفضل تناول مغلي قطع الليمون المضاف إليها العسل الأبيض بعد تبريدها الريق، كأفضل وصفة ديتكوس لتنظيف الجسم من السموم على الدوام .
  5. ديتوكس البقدونس والسبانخ: أخلطي مقادير متساوية من قطع البقدونس الطازج، أوراق السبانخن عصير الليمون، الخيار مع الماء في الخلاط الكهربائي، لتناول وصفة ديتوكس صحية قادرة على تنظيف الجسم من السموم في اسبوع دون معاناة.

وأخيرا اختاري مع طبيبك المختص الديتوكس المناسب والمتفاعل مع نظامك الغذائي الصحي لتنظيف الجسم من السموم في اسبوع وحرق الدهون المتراكمة في آن واحد.

اقرأ أيضا: تعرف على أسرار النظام الصحي الذهبي