الأحد , أكتوبر 24 2021

مشادة على دور الغاز تتسبب بجلطة دماغية ووفاة مواطن سوري في حلب

مشادة على دور الغاز تتسبب بجلطة دماغية ووفاة مواطن سوري في حلب

انتهت مشادة كلامية بين شخصين على دور الغاز في حي الزبدية في حلب الى أصابة أحدهم بجلطة دماغية ادت الى وفاته على الفور بعد ساعات طويلة من الانتظاره في طابور الغاز .

ونقلت مصادر اعلامية سورية أن الأربعيني “كمال الخطيب” توفي إثر إصابته بجلطة دماغية في حي “الزبدية” بمدينة حلب؛ إذ فارق الحياة بعد فشله بالحصول على أنبوبة غاز رغم انتظاره لعدة ساعات, ودخوله في مشادة مع شخص اخر في الطابور.

مشادة على دور الغاز تتسبب بجلطة دماغية ووفاة مواطن سوري في حلب

مشادة على دور الغاز تتسبب بجلطة دماغية ووفاة مواطن سوري في دمشق

كما ذكرت مصادر محلية أن المسن “محمد آل رشي” ابن حي “ركن الدين الدمشقي” توفي مساء أمس في مشفى “ابن النفيس” بعد أن أُغمي عليه بشكل مفاجئ لدى وقوفه في طابور انتظار الغاز في الحي وسط أجواء شديدة البرد.

يذكر أن سوريا تتعرض الى أزمة في المحروقات, نتيجة للحصار الذي تفرضه الولايات المتحدة عليها, بينما تشهد هذه الأيام موجة باردة قطبية, فاقمت من معاناة الناس أثناء انتظار دورهم للحصول على المحروقات.

إقرأ أيضاً :  إردوغان يتحسّس عملية في إدلب: شراء الوقت... حتى الرئاسيات

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق؛ قد أصدرت في شهر تموز الماضي قرارا يقضي برفع سعر مبيع الأسطوانة ذات سعة 16 كيلوغراما إلى 6 آلاف ليرة سورية للمستهلك، وحدد القرار حينها لبائعي الأسطوانات نسبة 7 بالمئة؛ كعمولة عن بيع كل أسطوانة غاز، فيما بدأت شركة المحروقات، في 25 من شهر آذار الماضي، بتوزيع أسطوانات الغاز المنزلي عبر البطاقة الذكية في دمشق، بمعدل أسطوانة واحدة لكل عائلة تملك بطاقة المازوت الذكية كل 23 يوما.

إقرأ أيضا: انقلاب سيارة تقِلّ “إعلامية” سورية في محيط إدلب