السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

روسيا تكرم وزير النفط السوري

روسيا تكرم وزير النفط السوري

شام تايمز

مُنح وزير النفط والثروة المعدنية السوري المهندس علي غانم عضوية أكاديمية العلوم الطبيعية الروسية من جامعة غوبكن للنفط والغاز ودبلوم عضو أجنبي في الأكاديمية.

شام تايمز

وبحسب صفحة وزارة النفط في فيسبوك فإن التكريم جاء نتيجةً للجهود المبذولة في تطوير قطاع النفط والثروة المعدنية في سورية، وزيادة انتاج النفط والغاز من خلال الخبرات الوطنية خلال فترة الأزمة.

وأشارت الصفحة إلى أن منح دبلوم العضوية هو الثاني لعضو أجنبي من خارج جمهورية روسيا الاتحادية بعد وزير الطاقة الصيني.

وتعتبر الأكاديمية مسؤولة على تطوير العلوم والتعليم والثقافة والتنمية المستدامة في روسيا الاتحادية وتوسيع البحث العلمي الأساسي والتطبيقي، وتتبع لها المعاهد الاكاديمية والصناعية والجامعات والجمعيات العلمية والوزارات والإدارات، وجرى من خلالها تشكيل أكثر من /70/ أكاديمية عامة في روسيا منها (أكاديمية التعدين – أكاديمية الموارد المعدنية – أكاديمية تكنلوجيا المعلومات – أكاديمية علوم التعليم العالي – أكاديمية الاكتشافات والاختراعات العلمية – الأكاديمية الهندسية الروسية وغيرها).

والأكاديمية معتمدة لدى الأمم المتحدة منذ 17/1/1995 وتم منحها وضع منظمة غير حكومية في الأمم المتحدة -ذات مركز استشاري خاص لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة.

اقرأ أيضا: وزير لبناني: لبنان بحاجة لسوريا على كل الصعد

شام تايمز
شام تايمز