الأربعاء , أكتوبر 27 2021

إليكم قائمة بالاطعمة التي تحارب الإلتهابات في الجسم!

إليكم قائمة بالاطعمة التي تحارب الإلتهابات في الجسم!

إذا كنتم تعانون من بعض الحالات المرضية التي تسبب الالتهاب، فقد يساعدكم كثيراً تغيير عاداتكم الغذائية، لا بل تناول بعض أنواع الأطعمة. على الرغم من أهمية الأدوية والعلاجات الأخرى، إلّا ان هناك بعض الأطعمة التي تلعب دوراً مهماً في تقليل أعراض الإلتهابات في الجسم.

التوت البري

التوت البري هو عبارة عن ثمار صغيرة مليئة بالألياف والفيتامينات والمعادن. على الرغم من وجود العديد من الأصناف من التوت، إلّأ أنها تحتوي جميعها على مضادات الأكسدة التي تعرف بالانثوسيانين. هذه المركبات لها آثار مضادة للالتهابات تقلل من خطر الإصابة بالأمراض. ينتج جسمكم خلايا قاتلة طبيعية والتي تساعد في الحفاظ على نظام المناعة ليعمل جسمكم بشكلٍ صحيح.

الأسماك الدهنية

تعتبر الأسماك الدهنية مصدراً كبيراً للبروتين وحمض أوميغا 3 الدهني طويل السلسلة EPA و DHA. على الرغم من أن جميع أنواع الأسماك تحتوي على بعض الأحماض الدهنية أوميغا 3، إلا أن هناك بعض أنواع الأسماك التي يمكن أن تقلل من الإلتهابات مثل سمك السالمون، السردين، سمك الأسقمري البحري والأنشوجة. EPA و DHA يقللان من الالتهابات التي يمكن أن تؤدي إلى متلازمة التمثيل الغذائي وأمراض القلب والسكري وأمراض الكلى.

إقرأ أيضاً :  يُزعجك تواجدها.. تمارين بسيطة تُخلصك من الذقن المزدوج

البروكلي

إنها خضروات صليبية وخصوصاً البروكلي، يمكن ان تساعد على تقليل الإلتهابات في الجسم. أظهرت الأبحاث أن تناول الكثير من الخضروات الصليبية يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان، وفقاً لدراسةٍ أجراها علماء من جامعة هارفارد. وقد أعلن الباحثين أن هذا الأمر مرتبطاً بالآثار المضادة للالتهابات لمضادات الأكسدة التي تحتويها.

الأفوكادو

قد يكون الأفوكادو من بين الأطعمة الخارقة والصحية. فالأفوكادو غنيّ بالبوتاسيوم والمغنيسيوم والألياف والدهون غير المشبعة الأحادية الصحية. كما أنه يحتوي على الكاروتينات والتوكوفيرول، والتي ترتبط بانخفاض خطر الاصابة بالسرطان. بالإضافة إلى ذلك، قد يقلل مركب واحد في الأفوكادو من الالتهابات في خلايا الجلد، وهذا ما يجعله من بين أهم الأطعمة المحاربة للإلتهابات.

اقرأ ايضا: مكونان موجودان في مطبخك.. بديلان عن الأسبيرين!