الأربعاء , فبراير 19 2020

هل من الممكن التخلص من الصداع دون تناول أيّ نوعٍ من الدواء؟

هل من الممكن التخلص من الصداع دون تناول أيّ نوعٍ من الدواء؟

الصداع هو حالة شائعة يعاني منها قسماً كبيراً منكم بشكل يومي، ولكن شدّته قد يؤثر سلباً على أدائهم اليومي. وعلى الرغم من أن العديد من الأدوية تهدف إلى تخفيف أعراض الصداع، إلا أن هناك عدداً من العلاجات الطبيعية الفعالة التي تساعدكم في التقليل من اعراضه.

التخلص من الصداع دون ادوية

شرب الماء

شرب كمية كافية من الماء يساعد في منع الصداع أو تقليل شدته. فالجفاف يمكن أن يكون السبب الكامن وراء العديد من أنواع الصداع. وقد أشارت دراسة نشرتها مجلة journal Antioxidants من قبل علماء من جامعة University of catania، فقد توصلت إلى نتيجة إلى ان الجفاف الطفيف يمكن أن يسبب الصداع. من هنا، يساعد الماء في جعل من يعاني من الصداع يشعر بتحسنٍ كبير.

ضغط البارد

قد يكون الضغط البارد حلاً بسيطاً للصداع لدى الكثير من الحالات. إن وضع كيس ثلج أو أي ضغط بارد آخر على الرأس أو الرقبة في تضيق الأوعية الدموية وتقليل الالتهاب في المنطقة. إن القيام بذلك يمكن أن يخفف آلام الصداع بشكل مؤقت.

وجدت دراسة نشرتها مجلة Hawai’i Journal of Medicine & Public Health للطب والصحة العامة أن وضع الثلج على الرقبة لمدة 30 دقيقة قلل بشكل كبير من الألم لدى المصابين بالصداع النصفي.

ممارسة الرياضة

قد تساعد التمارين الرياضية في الحفاظ على صحة الجسم وتعزيز الدورة الدموية بشكل كبير، مما قد يقلل من فرص الإصابة بالصداع.

في مراجعة 2018 للأبحاث المنشورة في مجلة Journal Children، لاحظت أن التمرينات القليلة جداً قد تؤثر فعلياً على الصداع لدى عدداً كبيراً من المراهقين. قد يساعد التمرين المعتدل، مثل المشي السريع أو ركوب الدراجة لمدة 30 دقيقة في اليوم في تنشيط الدورة الدموية في منطقة الرأس والدماغ، ما يساعد بالتالي على منع أي إحتمال للإصابة بالصداع.

اقرأ أيضا : اختبار بسيط لمدة 30 ثانية يخبرك بمدى صحة قلبك

شاهد أيضاً

كيف تُعالجون أبرز أنواع الصداع بِلا أدوية؟

كيف تُعالجون أبرز أنواع الصداع بِلا أدوية؟

كيف تُعالجون أبرز أنواع الصداع بِلا أدوية؟ لا شكّ في أنّ الحلّ النموذجي للصداع النصفي …