الثلاثاء , أبريل 23 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الدولار ينخفض عالمياً ويتجه صوب أصغر مكاسب سنوية في 6 أعوام

الدولار ينخفض عالمياً ويتجه صوب أصغر مكاسب سنوية في 6 أعوام

تراجع الدولار أمام أغلب العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الإثنين، ويتجه إلى تسجيل أقل وتيرة مكاسب سنوية في نحو 6 أعوام.

وبحلول الساعة 9:17 صباحاً بتوقيت جرينتش، انخفض الدولار مقابل اليورو بنحو 0.2% مسجلاً 1.1196 دولاراً، بحسب بورصة “وول ستريت”.

وهبطت العملة الأميركية مقابل نظيرتها اليابانية بأكثر من 0.2% إلى مستوى 109.17 ين وأمام الجنيه الإسترليني بنسبة تزيد على 0.1% لتصعد العملة البريطانية إلى 1.3098 دولار. كما انخفض مقابل الفرنك السويسري بنحو 0.2% إلى 0.9734 فرنك.

وفي تلك الأثناء، تراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميريكية مقابل سلة العملات الرئيسية بنسبة هامشية 0.05% إلى 96.868 نقطة.

واتسمت تعاملات العملة الخضراء بالتراجع أمام أغلب العملات في ظل الترقب من قبل المستثمرين تحديد الموعد النهائي لتوقيع الاتفاق التجاري بين الولايات المتحدة والصين.

كما فقد الدولار أرضيته أمام معظم العملات الرئيسية، في ظل التداولات الضعيفة مع اقتراب نهاية العام وإجازة رأس السنة الميلادية يوم الأربعاء المقبل.

وسجل الدولار تراجعاً بنحو 0.6% يوم الجمعة الماضي، والذي كان أكبر انخفاض في يوم واحد منذ يونيو (حزيران) الماضي.

ومع خسارة يوم الجمعة، فإن مكاسب العملة الأميركية خلال عام 2019 تقلصت إلى 0.7% والتي من شأنها أن تكون أقل زيادة سنوية في 6 أعوام.

اقرأ أيضا: رجال أعمال لبنانيون مهتمون بتصدير الحمضيات السورية إلى أوروبا