الأربعاء , مايو 8 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

«الجولاني» يقرر سحب قواته من ادلب إلى حدود تركيا

«الجولاني» يقرر سحب قواته من ادلب إلى حدود تركيا

شام تايمز

قال قيادي معارض بأن زعيم «هيئة تحرير الشام» المدعو «أبو محمد الجولاني» قرر سحب قواته من إدلب باتجاه الحدود الشمالية مع تركيا، بعد ساعات على عقده اتفاق مع مقاتلين معارضين للدخول إلى المنطقة لصد هجوم الجيش السوري.

شام تايمز

وكتب «مصطفى سيجري» القائد في ما يسمى «الجيش الوطني» المعارض, بتغريدة اليوم:

«المجرم الجولاني والذي لطالما كان معطل للجهود السورية والتركية وذريعة الروس الدائمة، الآن وبعد خسارة عشرات القرى والمناطق، تم رصد قراراته في لقاء جمعه مع بعض قياداته وقد تحدث فيه عن ضرورة الانسحاب والتراجع، والتحصن في المناطق الحدودية بدعوى عبثية المعارك بالقرب من الطرق الدولية»

وكشفت مصادر معارضة في وقت سابق عن توصل «هيئة تحرير الشام» وما يسمى «الجيش الوطني» إلى اتفاق يسمح بدخول قوات الأخير إلى إدلب قادمة من عفرين، لصد هجمات الجيش السوري.

وقالت المصادر إن مقاتلين من الفيلقين (الثاني والثالث) في ما يسمى «الجيش الوطني» بدؤوا بالتوجه إلى إدلب صباح اليوم قادمين من عفرين.

وأوضحت المصادر ذاتها أن دخول القوات جاء بناءً على اتفاق بين الجماعتين المقاتلتين على «إرسال عناصر من الفيلق والفرق التابعة للجيش الوطني كافة دون استثناء».

وينص الاتفاق بحسب ما ورد على أن تعمل الفصائل الداخلة إلى إدلب ضمن غرفة عمليات «الجبهة الوطنية للتحرير»، وهي ثاني أكبر جماعة مقاتلة في المنطقة.

وكالات

شام تايمز
شام تايمز