الجمعة , فبراير 21 2020

دراسة : أجهزة الآيفون مُعرضة للإختراق أكثر من هواتف الأندرويد

دراسة : أجهزة الآيفون مُعرضة للإختراق أكثر من هواتف الأندرويد

أجرت الشركة الإنجليزية Case24.com دراسة حديثة كانت نتائجها أن أجهزة الآيفون أكثر عرضة للقرصنة والإختراق بمقدار 167 مرة مقارنة بالهواتف الذكية الأخرى.

وقامت الشركة الإنجليزية بتحليل بيانات البحث الشهري والذي تم على جوجل في المملكة المتحدة لمعرفة عدد الأشخاص الذين قاموا بالبحث عن معلومات تساعدهم في اختراق الهواتف الذكية وحتى التطبيقات.

ووجدت شركة Case24.com أن أكثر من 10 آلاف مستخدما قاموا بالبحث عن كيفية اختراق أجهزة الآيفون مقارنة بـ 700 عملية بحث لإختراق هواتف الشركة الكورية سامسونج.

أما شركات مثل إل جي وسوني ونوكيا، فكانت عمليات البحث عن طريقة لإختراقهم قليلة جدا، فعلى سبيل المثال، تمت 50 عملية بحث فقط حول كيفية اختراق هاتف شركة سوني.

وبالنسبة للتطبيقات فقد كان لإنستجرام نصيب الأسد حيث قام أكثر من 12 ألف بريطاني بالبحث عن معلومات لإختراق حساب شخص على إنستجرام بينما حل سناب شات في المرتبة الثانية من حيث عمليات البحث.

والتطبيقات الأخرى مثل أمازون ونتفليكس وحتى فيسبوك كانت أقل عرضة للقرصنة بسبب عمليات البحث القليلة التي تمت عنها ولهذا وبحسب الدراسة فإن حسابات إنستجرام أكثر عرضة للإختراق بمقدار 16 مرة مقارنة بحسابات نتفليكس.

أخيرا،تلك النتائج الخاصة بالدراسة والتي قد تكون مستندة لطرق منهجية ليست مقنعة بالمرة ولا يمكن احتساب تلك النتائج التي تم الحصول عليها وفقا لعمليات بحث عادية ومع ذلك، أصبحت أجهزة الآيفون هدفا للعديد من القراصنة لذا ننصح بتحديث الأجهزة سواء الآيفون أو هواتف الأندرويد بشكل منتظم لمنع أي محاولة لإختراق جهازك.

اقرأ أيضا: ميزة جديدة تُضاف إلى Youtube Music والهدف من ذلك منافسة Spotify!

شاهد أيضاً

10 إعدادات مهمة على الآيفون تحتاج لضبطها الآن

10 إعدادات مهمة على الآيفون تحتاج لضبطها الآن سواء كنت مستخدم جديد لجهاز الآيفون، أو …