الجمعة , أغسطس 19 2022

معركة جوجل وآبل لا تنتهي أبدًا

معركة جوجل وآبل لا تنتهي أبدًا

أطلقت جوجل خدمة ويب جديدة تسمى Messages for Web في منتصف عام 2018 والتي تم تصميمها للسماح للمستخدمين بإرسال واستقبال الرسائل النصية في علامة تبويب على متصفح الويب الخاص بهم، لم تلقَ تلك الخدمة نجاحًا باهرًا آنذاك إضافة لأنها لم تكن موثوقة للغاية، فالعديد من النصوص لم ترسل بشكل صحيح وفُقدت أيضًا مجموعة من الرسائل النصية ومن الواضح أنه لم يكن الحل الذي سيجلب ميزات ووظائف iMessage الخاص بنظام iOS إلى نظام أندرويد.

أما الآن وبعد التحديثات التي أجرتها الشركة على الخدمة أصبح بإمكان المستخدمين إرسال واستقبال الصور ومقاطع الفيديو والصور المتحركة والرموز التعبيرية والرسائل الجماعية بشكل تام تقريبًا، إذ لم يكن هناك سوى بعض الحالات التي تعطل فيها الإرسال، تعمل رسائل الويب على Google Chrome و Mozilla Firefox و Microsoft Edge وحتى متصفح الويب Safari الخاص بمستخدمين آبل.

إضافةً لذلك تعمل الخدمة بشكل جيد عند القيام بالتبديل بين أجهزة الكمبيوتر العديدة التي يستعملها المستخدم إذ يصل عند التبديل رسالة لسؤال المستخدم عما إذا كان يريد استعمال الخدمة على ذلك الحاسب أم لا، وعند النقر فوق خيار Use here تقوم تلقائيًا بمزامنة جميع رسائله. حقًا إنها بداية رائعة لجعل نظام أندرويد على قدم المساواة مع نظام آبل.

اراجيك

اقرأ أيضا: صور حية لهاتف سامسونج القادم GALAXY NOTE 10 LITE