الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الوليد بن طلال يتصدر قائمة الأثرياء العرب في 2019

الوليد بن طلال يتصدر قائمة الأثرياء العرب في 2019

شام تايمز

تصدَّر الأمير الوليد بن طلال قائمة الأثرياء العرب لعام ٢٠١٩، حسبما ذكرت وكالة بلومبيرغ العالمية.

شام تايمز

وجاء الأمير الوليد، الذي يملك حصصاً في شركات عالمية، مثل تطبيق “ليفت” لخدمات النقل الخاص، وتطبيق التواصل الاجتماعي “سناب شات”، وشركة “المملكة القابضة”، في المركز الأول لقائمة أغنى أثرياء العرب بثروةٍ بلغت 14.7 مليار دولار.

وجاء ثانياً الملياردير محمد العمودي بثروةٍ، تصل إلى 8.66 مليار دولار، حيث يستثمر أمواله في قطاعَي الطاقة والبناء من خلال شركتي “كورال بتروليوم هولدنجز”، و”محمد الدولية لتطوير البحوث”.

أما في المركز الثالث، فحلَّ الملياردير محمد الجابر بثروة بلغت 7.19 مليار دولار، إذ يمتلك سلسلةً من الفنادق الفاخرة في أوروبا ومصر، كما أنه المؤسِّس والمالك لمعهد لندن الشرق الأوسط للدراسات.

واحتل الملياردير المصري ناصف ساويرس، الذي تبلغ ثروته 6.86 مليار دولار، المركز الرابع. ويدير ساويرس شركة إنشاءات مقرها مصر، واشترى العام الماضي نادي أستون فيلا الذي يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

واحتل المركز الخامس ماجد الفطيم، رجل الأعمال الإماراتي، بثروة بلغت 6.61 مليار دولار، جناها من إدارته شركةً تحمل الاسم نفسه، وتنشط في مجال العقارات والتجارة، إضافة إلى امتلاكه أكبر شركة تأمين في البلاد.

وسادساً، جاء الملياردير سلطان الكبير، مؤسِّس شركة المراعي لمنتجات الألبان، بثروةٍ وصلت إلى 5.43 مليار دولار، كما يمتلك أيضاً حصصاً في شركات كبرى بالخليج.

أما يوسف علي، أغنى هندي في الإمارات العربية المتحدة، وصاحب سلسلة متاجر “لولو هايبر ماركت”، التي تضم فروعاً لها في منطقة الخليج، فحلَّ في المركز السابع بثروة تقدَّر بـ 5.34 مليار دولار.

وفي المركز الثامن، جاء الملياردير نجيب ساويرس بـ 5.17 مليار دولار، حصدها من بيعه شركته العائلية “أوراسكو تيليكوم” لشركة روسية في صفقة مليارية.

اقرأ أيضا: أصبح يحظى بشعبية كبيرة.. ما هو الذهب القابل للأكل وهل من الآمن تناوله؟

شام تايمز
شام تايمز