الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

فوائد لن تتوقعوها أبداً للعلكة!

فوائد لن تتوقعوها أبداً للعلكة!

شام تايمز

يستمتع البعض بمضغ العلكة في أيّ وقتٍ من اليوم، غير مدركين ان لتلك القطعة الصغيرة وذات النكهة اللذيذة فوائد غير متوقعة. من هنا، ولكي تطلعوا على فوائد العلكة، لا تهملوا متابعة قراءة السطور القادمة.

شام تايمز

فوائد غير متوقعة للعلكة

1- تنحيف محيط الخصر

وفقًا لدراسة أجرتها جامعة ليفربول، فإن مضغ العلكة يمكن أن يحد من الجوع قليلاً، مما قد يساعدكم في اتخاذ خيارات أفضل لتناول الطعام. في المتوسط ، تناول مضغ العلكة في الدراسة 36 سعرة حرارية أقل من أولئك الذين لم يمضغوها على الاطلاق.

2- تحسين الذاكرة والأداء المعرفي

إن مضغ العلكة يزيد من تدفق الدم إلى المخ بنسبة 25 إلى 40 %. تؤدي زيادة تدفق الدم إلى الدماغ إلى زيادة كمية الأكسجين التي يتم توصيلها إلى المخ، مما يعزز بدوره من كفاءة وظائف المخ. الوظائف المعرفية مثل الذاكرة والتركيز وأوقات التفاعل تتحسن عندما تمضغون العلكة.

3- الحفاظ على صحة الأسنان

طالما أنها خالية من السكر، فإن مضغ العلكة لمدة 20 دقيقة بعد تناول الطعام يمكن أن يساعد في حماية أسنانكم عن طريق إزالة بقايا الطعام وزيادة تدفق اللعاب. يقوي لعابكم مينا الأسنان لأنه يحمل الفوسفات والكالسيوم. توصي جمعية طب الأسنان الأمريكية بمضغ العلكة لمنع تسوس الأسنان.

4- محاربة النعاس

إذا كنتم تكافحون من أجل عدم الشعور بالنعاس في العمل، فقد يكون مضغ العلكة هو الحل البسيط الذي تبحثون عنه. كشفت دراسة أجراها علماء من Coventry University أن مضغ العلكة يمكن أن يحارب النعاس. أي شيء بنكهة النعناع هو الأكثر فعالية لمحاربة التثاؤب في منتصف النهار.

5- القضاء على الغثيان

يمكن للعلكة بطعم النعناع والخالية من السكر أن تساعد على تهدئة المعدة، سواء كان غثيان الصباح أو غثيان الحركة. النعناع هو من اهم العلاجات الطبيعية للغثيان، من هنا لا تترددوا في مضغ العلكة في حال كنتم تعانون من هذه المشكلة.

صحتي

اقرأ أيضا: هذه الأطعمة ال 10 قادرة على أن تجدد عظامكم، تحسّن نظركم وذاكرتكم بنسبة 70%

شام تايمز
شام تايمز