الثلاثاء , فبراير 7 2023

الشرطة الألمانية تلقي القبض على لاجئين سوريين بتهمة إثارة الشغب

الشرطة الألمانية تلقي القبض على لاجئين سوريين بتهمة إثارة الشغب

أفادت صحيفة “متل دوتشه” الألمانية بأن الشرطة الألمانية تلقت ليلة رأس السنة، بلاغا عن قيام لاجئين سوريين بالتعرض للناس في محطة القطارات الرئيسية بمدينة ميرسبورغ التابعة لمقاطعة “زاكسن انهالت”.

وقالت الصحيفة إنه عندما بحثت الشرطة في محطة القطارات من خلال كاميرات المراقبة تبين لها أن مثيري الشغب لم يزعجوا الناس وحسب، بل قاموا بضرب أحدهم، مشيرة إلى أنها تعرفت على الجناة وهما مراهقان سوريان 13 و17 عاما.

وأضافت أنه بعد رصد تحركاتهم تمكنت الشرطة الألمانية أول أمس، من القبض عليهم حيث كان يمنعان رجل كبير في السن من دخول المحطة ووجهوا له الشتائم، لتقوم بعدها الشرطة بالقبض عليهم وتحويلهم إلى مركز شرطة مدينة هاله.

وأوضحت الصحيفة أنه بعد تحقق الشرطة مع المتهمين تم تعيين وصي قانوني للشاب ذو ال 17 عاما في حين تم تسليم الشاب الآخر لمركز رعاية الشباب كونه لا يوجد لديه أقارب في مكان إقامته.

اقرأ المزيد في قسم اخبار سريعة

وأردفت أن الشرطة قالت للشخص الذي تعرض للضرب يمكنه تقديم بلاغ ضد المعتدين، كما قامت الشرطة بنشر تفاصيل الحادثة وأرقام هواتفها في وسائل الإعلام المحلية لكي يتقدم أي شخص تعرض للمضايقة أو الشتم بتقديم شكوى ضد الشابين السوريين.

الجدير ذكره أن وزراء الداخلية الألمانية اتفقوا بمدينة لوبيك في شهر كانون الأول من العالم الفائت على تسهيل ترحيل اللاجئين السوريين من مرتكبي الجرائم.

وكالات