الأحد , مارس 7 2021

تأسيس 30 شركة الشهر الماضي 6 منها بمشاركة عرب وأجانب

تأسيس 30 شركة الشهر الماضي 6 منها بمشاركة عرب وأجانب

أعلنت “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” عن مصادقتها رسمياً، على تأسيس 30 شركة جديدة خلال شهر كانون الأول الماضي 2019، من بينها 6 شركات أسهم عرب وأجانب في تأسيسها، والمصادقة على تعديل النظام الأساسي لـ14 شركة أخرى.

ومن بين الشركات التي صادقت الوزارة على تأسيسها 8 شركات اختصت بأعمال المقاولات والتعهدات، وهي: “شركة رفول للمقاولات والاستثمار”، و”شركة القصواء التجارية”، و”شركة ساستيف”، و”شركة الواعد للاستثمار والبناء”، و”شركة القيصر للاستثمار”، و”شركة ميبروتك”، و”شركة الأبرار للاستيراد والسياحة”، و”شركة خوري وفرح للآلات والمعدات النموذجية”.

وتضمنت الشركات الـ30 مشاركة 12 مستثمراً من جنسيات كويتية، وعراقية، وإيرانية، وسودانية، ولبنانية، بـ6 شركات منها، ومن بينها “شركة الخبير والنذير للاستيراد والتصدير”، والتي تعود ملكيتها لشريكين من الجنسية السودانية هما سفير السودان في سورية خالد أحمد محمد علي ويملك 33% من رأسمالها، وشريكه عبدالقادر عبدالرحمن عبدالقادر البشير ويملك 67% منها.

وأسهم ثلاثة كويتين وسوري بتأسيس “شركة الأنوار الماسية” التي ستعمل في مجال تقديم الخدمات السياحية والفندقية، واسثتمار الفنادق، بينما أسس مستثمرون سوريون “شركة العظم والأشقر”، التي ستعمل في مجال تجارة المشتقات النفطية والزيوت، والتجهيزات الطبية، ومواد البناء والإكساء.

إقرأ أيضاً :  مدير حماية المستهلك: نراقب التخفيضات على الألبسة ولن نتهاون بحق المخالفين

وخلال تشرين الثاني الماضي، صادقت الوزارة على تأسيس 50 شركة، منها “شركة دبليو ك”، و”شركة تي دبليو أ”، وتعود ملكيتاهما لرئيس مجلس إدارة “غرفة تجارة ريف دمشق”، وسيم أنور قطان بنسبة 90%، وغادة درويش الغزو بنسبة 10%، واختصت الشركتان باستيراد وتصدير المواد المسموح بها، وتجارة السيارات وقطع تبديلها وكل ما يتعلق بها.

الاقتصادي

اقرأ أيضا: وزير النفط: الاحتياطي المقدر لكل بلوك تصل الى 250 مليار متر مكعب من الغاز