الإثنين , يناير 30 2023

معظمهم سوريون.. غرق قارب ووفاة جميع من بداخله قبالة السواحل اليونانية

معظمهم سوريون.. غرق قارب ووفاة جميع من بداخله قبالة السواحل اليونانية

توفي 15 لاجئاً بينهم 11 شاباً من مختلف المحافظات السورية، و4 عراقيين نتيجة غرق قارب مطاطي كانوا يستقلونه قرابة السواحل اليونانية قبل عدة أيام، إثر محاولتهم الهجرة بحراً إلى أوروبا بطريقة غير شرعية.

وحصلت “زمان الوصل” على معلومات ” تفيد بأنه تم العثور على الشاب “عبد السلام فطين قسوم” البالغ من العمر 35 عاماً، والذي ينحدر من قرية “الجانودية” غرب إدلب، من بين الوفيات، حيث فقد الاتصال معه قبل خمسة، بعد توجه إلى اليونان قبل عشرة أيام قادماً من تركيا عن طرق التهريب غير الشرعية.

وأوضح معتصم أن “الشاب عبد السلام فُقد مع 5 أشخاص أخرين بعد غرقهم، ليتم العثور على جثمانهم يوم أمس على بعد 5 كم من السواحل اليونانية، بعد جولة تفقد لخفر السواحل”.

وأشار “عبادي” إلى أنه وللمرة الثانية يحاول فيها الشاب عبد السلام الدخول إلى اليونان من تركيا، إلى أنه في المرة الأولى لم يتمكن فيها الوصول، بعد الإمساك به من قبل خفر السواحل التركية”.

كما حصلنا على اسم وصورة شاب سوري آخر توفي في القارب وهو “محمد حسن الرحمون” الذي ينحدر قرية “التمانعة” جنوب إدلب.

وفر ألاف السوريين من تركيا إلى أوروبا ليصلوا إليها عن طريق البحر، وتتكرر حوادث غرق اللاجئين السوريين في البحر المتوسط على شواطئ دول عدة، لكن حوادث الغرق سواحل اليونان وتركيا باتت بشكل ملحوظ خلال السنة الماضية.