الإثنين , يناير 27 2020
مصادرة مئات الأطنان من الحديد المهرب بطرطوس

مصادرة مئات الأطنان من الحديد المهرب بطرطوس

مصادرة مئات الأطنان من الحديد المهرب بطرطوس

صادرت ضابطة جمارك المكافحة مئات الأطنان من الحديد الصناعي المهرب, كانت مخبأة في مستودع بمنطقة الشيخ سعد في محافظة طرطوس, ويقدر ثمنها بمئات الملايين من الليرات السورية, بالإضافة إلى لحوم فاسدة و مواد غذائية تركية المنشأ.

و قال رئيس ضابطة جمارك المكافحة بحمص المقدم إياد عدرا لتلفزيون الخبر إن “عناصر المكافحة تمكنوا من مصادرة مئات الأطنان من الحديد الصناعي المهرب, كانت مخبأة في مستودع, بعد مداهمة إحدى المزارع، بمنطقة الشيخ سعد في طرطوس”.

و أضاف عدرا أن “كمية الحديد المصادرة يقدر ثمنها بمئات الملايين من الليرات السورية “مبيناً أنها ” لا تحمل دلالة منشأ, أو وثائق تشير إلى قانونية البضاعة, و تم نقلها إلى مقر ضابطة جمارك المكافحة في حمص”.

وتابع المقدم عدرا “حيث تم اتخاذ كل الإجراءات القانونية أصولاً بحق المخالفين, و يجري العمل حالياً على ملاحقتهم لتقديمهم إلى القضاء المختص”.

و أشار رئيس ضابطة جمارك المكافحة إلى أنه “تمت مصادرة كمية 300 كغ من اللحوم الفاسدة داخل سيارتين محملتين بالمواد الغذائية, و جمعيها ذات منشأ تركي, كانت قادمة من حماه باتجاه حمص”.

و تابع رئيس ضابطة جمارك المكافحة ” منذ بداية الحملة الأخيرة لمكافحة التهريب, قبل نحو شهر و حتى الآن, حققت ضابطة جمارك المكافحة , غرامات مالية قدرت بمئتين وثمانين مليون ليرة سورية”.

و أردف المقدم عدرا “كما حققت منذ بداية العام المنصرم وحتى تاريخه غرامات مالية, قدرت بمليار و ثمانمئة مليون ليرة سورية, و تضمنت المصادرات ألبسة و قطع تبديل سيارات ومواد غذائية ومواد تجميل ومازوت وغيرها من المواد المهربة”.

يشار إلى أن عناصر ضابطة مكافحة الجمارك كانوا صادروا قبل نحو عشرة أيام, كمية كبيرة من قطع تبديل جرارات زراعية و قطع تبديل آليات مهربة, داخل مستودع في حمص.

تلفزيون الخبر

اقرأ ايضا: في مسابقة أساتذة الجامعة… اختصاصات مفصلة على مقاس البعض