الخميس , فبراير 20 2020

4 عوامل تؤدي الى زيادة الوزن خلال الرجيم!

4 عوامل تؤدي الى زيادة الوزن خلال الرجيم!

في أوقات كثيرة خلال الحميات الهادفة الى إنقاص الوزن، ونتيجة إعتماد العديد من العادات الصحيّة والغذائية الخاطئة، قد تكون النتيجة مخيّبة للآمال، حيث أنه وعلى الرغم من الإلتزام بأسس الرجيم والإنتظام على ممارسة التمارين الرياضية الدوريّة، قد نعاني حياناً من زيادة في الوزن، ما يؤدي الى فشل الحمية وعدم المواظبة عليها.

وللتعرّف على أبرز الأسباب التي تقود الى زيادة الوزن خلال الحمية، إليكم هذه المعلومات التي نعرضها لكم تباعاً من صحتي.

الجفاف بفعل إحتباس السوائل

إن حدوث أيّ نقص في كمية السوائل الموجودة في الجسم يؤدي الى تحفيز الكلى على إفراز المزيد من الهرمونات المضادة لإدرار البول، ما يسبب إحتباس السوائل في الجسم، وبالتالي المعاناة من زيادة ملحوظة في الوزن.

الحرمان والتجويع

خلال الرجيم قد يعمد البعض الى اللجوء الى الإمتناع عن تناول الطعام لفترات طويلة قد تزيد عن 5 ساعات، هذا بالإضافة الى اللجوء الى الحرمان من خلال عدم الحصول على أنواع مختلفة من المأكولات لتفادي إكتساب الوزن الزائد، ما يترجم بالمعاناة من نقص حاد في معدلات الطاقة التي يحتاجها الفرد، ويدفع الجسم إلى تخزين السعرات الحرارية الموجودة فيه بدلاً عن القيام بحرقها.

الإكثار من تناول الكربوهيدرات

لا يجب أبداً إهمال أن تناول الكثير من الكربوهيدرات يسبب زيادة في الوزن، وذلك لانها تتحول إلى جليكوجين، ويتم تخزينها في الجسم إذا لم يتم تحويلها إلى طاقة.

المعاناة من التوتر والضغوطات الزائدة

عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن الزائد، فلا بدّ من الإبتعاد عن مصادر التوتر الدائم والقلق المتزايد، حيث أن ذلك يدفع إلى تناول كميات أكبر من الطعام من جهة، كما أن قدرة الجسم على فقدان الوزن الزائد سوف تتراجع بشكل ملحوظ من ناحية أخرى، وذلك لأن الضغوطات النفسيّة لها تأثير سلبي ملحوظ على هرمونات الجسم المختلفة، ما يجعل من عملية التنحيف أمر صعب أو حتى مستحيل!

صحتي

اقرأ أيضا: هل صحيح أن الشاي الأسود يساهم في حرق الدهون؟

شاهد أيضاً

هل صحيح أن الشاي الأسود يساهم في حرق الدهون؟

هل صحيح أن الشاي الأسود يساهم في حرق الدهون؟ الشاي هو من المشروبات الأكثر استخداماً …