الجمعة , أبريل 26 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

السفير الروسي في لبنان: الوضع في سوريا يتجه نحو الحل

السفير الروسي في لبنان: الوضع في سوريا يتجه نحو الحل

شام تايمز

قال سفير روسيا في لبنان، الكسندر زاسبيكين، إن: “الوضع في سوريا يتجه نحو الحل”، مشيراً إلى أن “زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ولقاءه الرئيس بشار الأسد لها “دلالات إيجابية وكبيرة”.

شام تايمز

وأوضح زاسبيكين، في حديث تلفزيوني، أن “الزيارة التي تأتي في ظل أجواء من التوتر والقلق في المنطقة تثبت للعالم وجود موقف ثابت ومتلاحم وراسخ بين البلدين”.

وأشار إلى أن “لقاء الرئيسين الأسد وبوتين مهم جدا لجهة رسم ملامح المرحلة القادمة واستكمال عملية مكافحة الإرهاب والتعاون الشامل وهذا له دلالات كبيرة في الساحة الدولية وفي المنطقة”.
وأضاف زاسبيكين أن “الوضع في سوريا يتطور ويتجه نحو الحل، وهذا هو المسار الأساسي المتفق عليه من قبل الجميع وهناك بعض القوى التي تعمل من أجل ذلك بكل جدية وبشكل ملموس مع وجود جزء آخر لا يؤيد هذا الأمر مثل الولايات المتحدة وغيرها”.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين زار سوريا الثلاثاء الماضي والتقى الرئيس بشار الأسد في مقر تجميع القوات الروسية في دمشق.
وكالات

شام تايمز
شام تايمز