السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

أحاديث حول البدل الخارجي .. والسفارة السورية في لبنان تستقبل المراجعين يومي السبت والأحد

أحاديث حول البدل الخارجي .. والسفارة السورية في لبنان تستقبل المراجعين يومي السبت والأحد

شام تايمز

أعلنت سفارة الجمهورية العربية السورية في لبنان عن فتح أبوابها أمام المراجعين لإصدار سندات التجنيد بأنواعها يومي السبت والأحد المقبلين.

شام تايمز

وجاء في إعلان للسفارة الذي نشرته “سانا” أن “سفارة الجمهورية العربية السورية في لبنان تعلن عن فتح أبوابها أمام المراجعين لإصدار سندات التجنيد بأنواعها يومي السبت والأحد الـ 11 والـ 12 من الشهر الجاري اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً” وذلك بهدف تسيير شؤون المواطنين السوريين الموجودين في لبنان.

وكانت أعلنت السفارات السورية ومكاتب القنصليات القائمة بالأعمال السورية في العالم، تعليق كل أعمالها المتعلقة بخدمة العلم لغاية صدور تعليمات تنفيذية جديدة.

وجاء في إعلان صادر عن أحد السفارات السورية “اعتباراً من تاريخ 08/01/2020، تتوقف السفارة عن إصدار السندات الخاصة بالشؤون التجنيدية والمتعلقة بـ(سندات الإقامة – الاحتياط – دفع البدل – الوحيد)، وذلك لحين ورود التعليمات التنفيذية الجديدة، التي سيعلن عنها فور صدرها على موقع السفارة”.

وما أن تم نشر الإعلانات على أبواب السفارات، حتى بدأت تكهنات السوريين في المغترب، وانتشرت الإشاعات فيما يخص موضوع البدل النقدي الخارجي، والبالغة قيمته 8000 دولار أمريكي، ويدفعها المغترب بعد إقامته لمدرة أربع سنوات خارج البلاد.

يذكر أنه لم يصدر، بعد، أي شيء رسمي عن السلطات السورية بخصوص هذا الموضوع، ويبقى ضمن نطاق التكهنات والإشاعات.

تلفزيون الخبر

شام تايمز
شام تايمز