الأربعاء , فبراير 19 2020

علماء النفس يكشفون: هكذا تعرفون أن الشريك لم يعد يحبكم

علماء النفس يكشفون: هكذا تعرفون أن الشريك لم يعد يحبكم

علماء النفس مقتنعون بهذا : بعض التصرفات تشير إلى أن علاقتكم لن تصل إلى أي نتيجة، أو أنها لم تكن جدية منذ البداية. كما أنهم حددوا بعض العبارات أو التعابير التي قد تدمر العلاقة أو التي تؤكد أن شريككم توقف عن حبكم.

جمعنا لكم فيما يلي العديد من العبارات التي لن يقولها الشخص المحب أبداً لتوأم روحه.

“ليس عليّ تبرير نفسي”

لن يرغب شريككم، بالتأكيد، في الخضوع لاستجواب وليس عليه أن يقدم تقريراً عن كل ما يفعله. لكن أن يحكي عن يومه أو يشارك مشكلة تقلقه لا يعني أن عليه تقديم تقريراً مفصلاً. إنها حاجات بشرية أساسية. وإذا لم يرد أن يشارك هذه الأشياء معكم، فهذا يعني أنه لا يريد أن يهتم بما تفكرون فيه أنتم أيضاً.

الاشخاص الذين يحبون شريكهم لا ينغلقون عندما يطلب منهم شرح شيء ما بتفصيل أكبر.

“إنها ليست مشكلتي” أو “إنها مشكلتك”

تعابير مثل هذه تعني أن الانفصال لم يعد بعيداً جداً. إذا لم يهتم شريككم بمشاكلكم أو طلباتكم للمساعدة، فهو لم يعد يعبأ بكم.

الشخص الذي يحب شريكه سيجد الوقت والفرصة كي يساعده، حتى لو أزعجه هذا قليلاً.

“إذا لم أعجبك، ابحث (ابحثي) عن شخص آخر”

عبارة مثل هذه تعني أن شريككم أو شريكتكم يحاول أن يتلاعب بكم. هذا الشخص لا يريد أن يتغير وهو مقتنع فعلاً أن عليكم أن تتقبلوا كل عيوبه. إذا لم تحبوا شيئاً في تصرفه، ليس عليكم إلا أن ترحلوا !

الشخص الذي يحب شريكه مستعد، في أغلب الحالات، أن يعثر على حل وسط. إنه ليس قاسياً جداً في آرائه وهو يحترم رأي شريكه.

“لا أريد أن أعرف، أنا لا أصدقك”

الأشخاص غير الواثقين من أنفسهم، أو بالعكس، الأشخاص المستبدون، يستخدمون غالباً هذا التعبير. إنهم محتاجون لسماع أعذاركم، حتى في الحالات التي لا تكونون فيها على خطأ فعلاً. بهذه الطريقة، يبحث شريككم ربما عن عذرٍ للشجار أو للانفصال.

الناس الذين يحبون، عادةً، يصغون ويحاولون أن يفهموا.

“افعل ما تريد (افعلي ما تريدين)”

هذه العبارة تشير إلى لامبالاة شريككم وانفصاله عنكم. إنه لا يهتم بكم أو بما تفعلونه في موقف صعب، ولا كيف ستجدون الحل لهذه المشكلة. في كل الحالات التي لا يكون فيها شريككم معنياً مباشرةً، سيقول لكم افعلوا ما تريدون.

الشخص الذي يحب شريكه سيهتم به ويساعده على اتخاذ قرار. إنه لن يتركه وحده، حتى في مواجهة مشكلة منزلية بسيطة، حتى لو كان الأمر لا يستحق عناء إجباره على اتخاذ قرار في كل أمر بسيط.

“أنت تبالغ (تبالغين)”

بعض الأزواج يقولون عموماً هذه العبارة عندما نوبخهم على شيء ما. هذا يعني ضمنياً أنكم ربما اخترعتم هذه القصة وأنكم تبالغون الآن.

في هذا الحالة، عليكم أن تحاولوا تهدئة أنفسكم، وأن تفكروا وتشرحوا بهدوء ما يزعجكم. لكن في كل الحالات، تعبير “أنت تبالغ” ليس الجواب الملائم.

اطلبوا من شريككم أن يشرح وجهة نظره. إذا كرر شريككم أو شريكتكم هذه العبارة، فهذا يعني ربما أنه لم يعد يهتم بكم منذ زمن طويل.

“أنا أحبك حقاً”

قد تقولون لنفسكم :”مهما كان الأمر ! إذا قال إنه يحبني، فهذا صحيح بالضرورة !” لكن في هذه الحالة، تعبير “حقاً” يستخدمه شريككم في الحالات التي يكون قد فعل فيها شيئاً خاطئاً ويحاول أن يبرهن لكم أنه ما زال يحبكم. يمكنكم أن تعتبروا هذه العبارة كعذر لتبرير سلوك سيء.

إذا كان شريكم يستخدم عبارات من هذه المقالة عدة مرات في اليوم ويصرح بعدها أنه “يحبكم حقاً”، فقد لا يكون هذا هو الحال ربما. قد يكون يحاول أن يتلاعب ببساطة بمشاعركم.

بالمقابل، إذا لم تُستخدم أي عبارة من هذه المقالة في علاقتكم، فليس هناك أي سبب للشك في مصداقية عبارة “أنا أحبك“.

أحياناً، نسمع هذه الكلمات من أشخاص مهتاجين، قلقين أو مستائين. لكن إذا كان شريك حياتكم يشعر بهذا النوع من المشاعر، سيحاول ربما أن يخفيها.

برأيكم أنتم، ما هي العبارات النموذجية التي يمكن أن يقولها شخص لم يعد يحبكم ؟

اقرأ أيضا: ما هي مواصفات المرأة الجميلة من وجهة نظر الرجال ؟

شاهد أيضاً

هذا ما تقوله خطوط يدك عنك وعن الحب في حياتك

هذا ما تقوله خطوط يدك عنك وعن الحب في حياتك سنتحدث الآن عن مستقبلكم في …