الأحد , يوليو 5 2020

لطرد السموم من الكبد… 6 نصائح فعّالة إعتمدوها!

لطرد السموم من الكبد… 6 نصائح فعّالة إعتمدوها!

لا يمكن لأحد أن يهمل أن الكبد هو من أكبر الأعضاء الأساسية في جسم الإنسان، وذلك لأنه يملك الكثير من الوظائف المهمّة مثل إزالة السموم من الجسم أو إبطال مفعولها، وبالتالي الوقاية من الأمراض ومنح الجسم الصحّة المثالية والضروريّة له. ولضمان الحفاظ على سلامة الكبد، نشير الى أن هناك العديد من الطرق المنزليّة السهلة التي تساعد على طرد السموم منه بشكل فعّال ومن دون أيّ أعراض جانبيّة خطيرة، وذلك وفق التالي:

شرب الشاي الأخضر

إن الإنتظام على شرب كوب من الشاي الأخضر يومياً هو عامل مهم، يساعد على تنظيف الكبد من السموم حيث أنه يحتوي على كميات عالية من المواد المضادة للأكسدة الأساسية لهذه الغاية.

إعتماد نظام غذائي متوازن

من الضروري الإلتزام ببرنامج غذائيّ صحّي ومتوازن مع ضرورة أن يكون غنيّ بالألياف، والفواكه والخضروات الطازجة، والأرز، والحبوب الكاملة المفيدة والأساسية لصحّة وسلامة. وهنا نشير الى أنه ينصح بتجنّب تناول كميات كبيرة من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية، والدهون المشبعة، والسكريات.

تناول التفاح يومياً

من مميزات التفاح أنه يحتوي على مستويات عالية من البكتين، هذه المادة التي يحتاجها الجسم لوقاية الكبد من السموم وتنقيه، وتحسين وظائفه.

الإكثار من الحصول على الأفوكادو

بفضل إحتوائه على مادة الجلوتاثيون، فإن الأفوكادو يساعد على تنشيط الكبد وتحسين وظائفه، إضافة الى تفعيل عملية تنقية الجسم من السموم والمواد الضارّة، ما يجعل الإنسان أقلّ عرضةً للإصابة بالأمراض.

الإنتظام على ممارسة التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية الدوريّة تزيد من عملية حرق الدهون الثلاثية وتحويلها إلى طاقة يمكن للجسم إستخدامها، ما يؤدي بالتالي إلى تقليل دهون الكبد والحفاظ على صحته وعمله بأفضل شكل.

غسل اليدين بشكل دائم

للحفاظ على صحّة وسلامة الكبد ووقايته من الامراض، لا يجب إهمال غسل اليدين بشكل متكرر عند الحاجة، وذلك بإستخدام الماء والصابون لا سيما بعد إستعمال الحمام بشكل خاص، وقبل تحضير الطعام أو تناوله.

اقرأ أيضا: إليكم أبرز أنواع الفيتامينات التي تساعد على تقوية مناعتكم!